السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بينان " تنهي فعاليات بطولة خماسيات "اتحدوا لإنهاء العنف ضد المرأة "

نشر بتاريخ: 21/12/2013 ( آخر تحديث: 21/12/2013 الساعة: 20:35 )
غزة - معا - حسام أبو خاطر _ أنهت جمعية بنيان للتدريب والتقيم والدراسات المجتمعية اليوم السبت فعاليات بطولة خماسيات كرة القدم "اتحدوا لإنهاء العنف ضد المرأة" التي أقيمت على صالة أبو يوسف النجار ضمن مشروع تعزيز دور المؤسسات القاعدية النسوية في تخفيض التمييز والعنف ضد المرأة في المنطقة الجنوبية لقطاع غزة والممول من الإتحاد الأوروبي ، بتتويج فريق "نعم لمشاركة المرأة" ممثل جمعية بلقب البطولة بعد فوزه على فريق "حياة بدون عنف" بنتيجة (2/1).

وتنافست في هذه البطولة التي استمرت يوماً واحداً (8) فرق من المؤسسات الشريكة في المشروع ، وبعد منافسة قوية وصل فريقي "نعم لمشاركة المرأة" و"حياة بدون عنف " للمباراة النهائية وانتهت لمصلحة الأول بهدفين لهدف .

وعقب المباراة الختامية قال سائد الغول رئيس مجلس إدارة جمعية بنيان بأن " هذه البطولة تأتي تعزيز مفهوم ومبدأ مشاركة المرأة في كافة المجالات ".

وشدد على أهمية دور المرأة ومكانتها في المجتمع والحياة اليومية ، مشيراً إلى أن تهميش المرأة في المشاركة خرق لكل القوانين الدولية .

ووجه الغول الشكر إلى وزارة الشباب والرياضية "مديرية خان يونس " والاتحاد الأوروبي والفرق المشاركة في البطولة والمؤسسات الشريكة وكل من ساهم في إنجاح هذه البطولة .

وفي اختتام الفعاليات تم توزيع الجوائز والهدايا على الفرق واللاعبين والجماهير، حيث حصل على أفضل حارس في هذه البطولة "صدام أبو طير" لاعب فريق نعم لمشاركة المراة ، كما وحصل على أحسن لاعب في البطولة " معتز النحال " نجم فريق حياة بدون عنف ، وحصل اللاعب عطايا جربوع على هداف البطولة ".

بينما حصل على المركز الأول فريق " نعم لمشاركة المرأة " ، وعلى المركز الثاني فريق " حياة بدون عنف " .