السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

بلاتر سيتدخل لدى إسرائيل للسماح للفلسطينيين بتنظيم دوري لكرة القدم

نشر بتاريخ: 21/12/2013 ( آخر تحديث: 21/12/2013 الساعة: 21:50 )
عمان - معا : ذكرت صحيفة العرب اليوم الاردني ان جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، قال الأربعاء، إن منظمته ستتدخل لدى السلطات الإسرائيلية من أجل السماح للفلسطينيين بتنظيم دوري فلسطيني لكرة القدم، وكذا باستقبال الفرق الرياضية الزائرة لفلسطين.

جاء ذلك في كلمة ألقاها في الندوة الافتتاحية لمنتدى فوت إكسبو (معرض كرة القدم) في نسخته الثالثة، والتي تُنظم حالياً في الفترة ما بين 18 إلى 21 الشهر الجاري، وذلك على هامش فعاليات كأس العالم للأندية التي انطلقت الأربعاء الماضي وتستمر حتى الـ21 من الشهر الجاري بمدينة مراكش المغربية (وسط).

وقال بلاتر في كلمته، إن "التوسط بين الفلسطينيين والإسرائيليين في مجال كرة القدم من أولى أولويات الفيفا".

ومضى قائلاً "من حق الفلسطينيين، كما هو حق جيرانهم الإسرائيليين تنظيم دوريات كرة القدم، لكن بخصوص الفلسطينيين فإن مشكلة إدارة الأراضي كدولة يطرح نفسه، وعلى الفيفا أن تتدخل لإيجاد حل للموضوع".

في شأن آخر، دعا رئيس الفيفا، إلى اعتماد كرة القدم كوسيلة لحل الخلافات السياسية، وضرب تجربة قبرص كنموذج لنجاح الفيفا في حل بعض الخلافات.

وفي هذا الصدد قال :" كما تعلمون تنقسم قبرص إلى مجموعتين (تركية ويونانية)، وبفضل مجهودات الفيفا تمكنا من تنظيم مباريات كرة القدم بينهما رغم الخلافات السياسية القائمة" .

و"فوت إكسبو" هو منتدى ينعقد سنوياً بالمغرب من أجل تنمية كرة القدم الإفريقية ،ويلقى دعماً من قبل الكاف( الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم) ، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وقد حل العديد من مسؤولي الاتحادات الدولية والإفريقية لكرة القدم ضيوفاً على هذه الدورة، إلى جانب مدربين ولاعبين دوليين سابقين .