السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد طبي أجنبي مختص في جراحة التجميل للأطفال يجري عمليات في مستشفى الشهيد ثابت ثابت في طولكرم

نشر بتاريخ: 02/06/2007 ( آخر تحديث: 02/06/2007 الساعة: 19:04 )
طولكرم - معا - سيقوم وفد طبي أجنبي مختص في جراحة التجميل للأطفال، بعمليات جراحية في مستشفى الشهيد الدكتور ثابت ثابت الحكومي في طولكرم، بوجود أطباء فلسطينيين.

وافاد مراسلنا نقلا عن مستشفى ثابت ثابت ان الوفد يضم أطباء من جنسيات أمريكية ومن المناصرين للشعب الفلسطيني وعدد منهم من ذوي الأصول العربية والفلسطينية.

بدوره، اكد الدكتور حسام الطنيب، مدير المستشفى لمراسلنا، أن إدارة المستشفى استضافت بدعم من وزارة الصحة وخاصة الإدارة العامة للمستشفيات عدة وفود لجراحة التجميل، بالتعاون مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين، مؤكداً إلى أن هذا الوفد الطبي الثالث الذي يتم استضافته خلال عام.

وأضاف الطنيب، الى أنه في شهر أيار، مايو الماضي، استضاف وفدا مماثلا أجرى أكثر من 66 عملية جرحية لأبناء محافظة طولكرم والمحافظات الشمالية، تكللت جميعها بالنجاح، كما تم استضافة وفد آخر أجرى 34 عملية جراحية أخرى للأطفال.

وأشار الطنيب، الى أن الوفد أجرى حتى هذه اللحظة 22 عملية جراحية للأطفال من جميع محافظات الوطن، تركزت على التشوهات الخلقية مثل الشفة الأرنبية، وفتحة سقف الحلق، والتشوهات ذات الإعاقة الحركية.

ووجه الطنيب دعوة لجميع الأهل في مدينة طولكرم لتسجيل أطفالهم أو مرضاهم لدى السكرتيرة في المستشفى أو لدى جمعية إغاثة أطفال فلسطين معلناً أن المستشفى سيستضيف وفداً آخرا مطلع تشرين الثاني، نوفمبر القادم، وسيتم الإعلان عن الموعد في الصحف والتلفزة المحلية .