الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي بقلقيلية يحاضر بالارتباط العسكري والامن الوطني

نشر بتاريخ: 22/12/2013 ( آخر تحديث: 22/12/2013 الساعة: 10:43 )
قلقيلية - معا - نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني محاضرة في الارتباط العسكري حول القيم العسكرية قدمها مفوض التوجيه السياسي والوطني المقدم خالد المدني، بحضور قائد الارتباط العسكري محمد عطيوي الذي أثنى على هذه الجهود المتواصلة للهيئة في التوعية والتثقيف مثمنا التعاون المشترك بين اذرع المؤسسة الأمنية.

وقدم المدني شرحا وافيا عن مهمة المؤسسة الأمنية والعسكرية في الحفاظ على الأمن والاستقرار ومحاربة مروجي الفوضى وان قوات الامن نجحت في ان تفرض وجودها واحترامها وتفرض سيادة القانون لينعم المواطن بالأمن والأمان.

وتطرق المدني الى الانتقال من الحياة المدنية الى العسكرية الأكثر انضباطا ومسؤولية مشيرا الى عدم إيذاء الآخرين او الإساءة اليهم بما يتناقض مع الدين والأخلاق والقيم الإنسانية مشيرا الى أهمية الانضباط النابع من الولاء والانتماء للمؤسسة العسكرية.

وفي محاضرة أخرى في الأمن الوطني السرية الثانية قدم المقدم عزام عيسى محاضرة تطرق فيها الى السلوك العسكري وارتباط الأفراد بالمؤسسة العسكرية والأمنية مشددا على اهمية الولاء والانتماء وان يكون ذلك نابع من القلب وعن اقتناع.

كما اشار عزام الى غرس وتنمية الصفات الانضباطية لدى المؤسسة العسكرية من خلال التاهيل والتدريب ورفع الكفاءة حتى يكونوا قدوة لغيرهم في تنفيذ القانون.