الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إشعال الإطارات في مخيم طولكرم احتجاجا على العدادات مسبقة الدفع

نشر بتاريخ: 22/12/2013 ( آخر تحديث: 22/12/2013 الساعة: 15:06 )
طولكرم- معا - أشعل العشرات من الشبان في مخيم طولكرم غربي المدينة الإطارات المطاطية في أزقة المخيم وعلى مفترقات الطرقات، احتجاجا على قرار بلدية طولكرم تركيب عدادات كهرباء مسبقة الدفع للمخيم.

وقال شهود عيان لـ معا إن النيران باتت مشتعلة في محيط المخيم وعلى الطرقات الرئيسية لعدة ساعات منذ ليلة امس، بعد اتخاذ البلدية قرارا بتركيب هذه العدادات، الامر الذى اثار غضب المئات من سكان المخيم.

وقال عاصم مسلم عضو لجنه خدمات مخيم طولكرم لـ معا إن بلدية طولكرم نقضت اتفاقا كان قد ابرم مع فصائل العمل الوطني الفلسطيني قبل عدة أشهر يقضي بتأجيل تركيب العدادات داخل المخيم البالغ عدد سكانه أكثر من 23 ألف نسمة حتى اشعار آخر، بسبب الظروف المالية والاقتصادية المتدهورة التي يعاني منها المواطنون، متهما البلدية بنقض هذا الاتفاق.

وأضاف مسلم "هناك شركات تجارية داخل مدينة طولكرم تصل ديونها للكهرباء أكثر من 500 ألف شيقل ولم تقم البلدية باتخاذ اجراءات ضدها"، مؤكدا ان ابناء المخيم لا يرفضون تطبيق القرار بل يطالبون بتأجيله إلى حين تحسن الاوضاع الاقتصادية داخل المخيم.

وكشف مسلم أن ديون المخيم من الكهرباء تبلغ حوالي 30 مليون شيقل وأن ما حصل من ابناء المخيم من اشعال الاطارات لا يعبر بالضرورة عن مواقف جميع أهالي المخيم ولكنها حالة غضب على قرار البلدية.

وعقب رئيس بلدية طولكرم اياد الجلاد لـ معا على الاحداث التي شهدها المخيم ليله امس أن البلدية تسير حسب اجراءات وخطة مدروسة لتركيب العدادات في كافه انحاء المدينة، ومخيم طولكرم جزء من هذه الخطة، نافيا ان تكون البلدية قد وقعت اتفاقا مع المخيم لتأجيل التركيب قائلا "لا علم لنا بهذا الاتفاق".

واكد الجلاد أن اجتماعا يضم كافة فصائل العمل الوطني ومحافظة طولكرم ولجنة الخدمات في المخيم وبلدية طولكرم سيعقد مساء اليوم لبحث الاحداث التي شهدها مخيم طولكرم لاتخاذا القرار المناسب حول ما جرى.