الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير تامر حمايل مهدد بفقدان البصر جراء الإهمال الطبي

نشر بتاريخ: 22/12/2013 ( آخر تحديث: 22/12/2013 الساعة: 15:47 )
رام الله -معا- افاد محامي وزارة شؤون الاسرى والمحررين فادي عباس، ان الاسير تامر حمايل من بلدة كفر مالك قضاء رام الله مهدد بفقدان البصر بشكل كامل في حال لم يقدم له العلاج اللازم خلال فترة قصيرة.

وقال المحامي عباس " ان الاسير حمايل فقد البصر في عينه اليسرى داخل السجن نتيجة لوجود مشكلة سابقة فيها قبل الإعتقال، حيث كان يعاني عجزاً فيها بنسبة 17%، وكان من المفترض أن يجري لها عملية في الأردن ولكن اعتقاله في العام 2009، حال دون متابعته للعلاج، مما ادى الى فقدانه البصر بشكل كامل في العين اليسرى".

وأضاف عباس:" ان عين الاسير اليمنى بدأت تتأثر بالعين اليسرى، وقبل شهر تقريباً نقل الاسير الى مشفى الرملة وبفحص النظر من خلال الأرقام، لم يتمكن حمايل من رؤية أي رقم عن بعد بعينه اليمنى".

وقال المحامي " ان طبيب العيادة ابلغ الاسير أنه بحاجة ماسة لعملية زراعة شبكية بعينه اليمنى، وأن مثل هذه العمليات ممنوعه للأسرى".

وبعث حمايل رسالة له عبر محامي الوزارة، قائلا:" أنني الأن مهدد بفقدان البصر بشكل كامل وأناشد كل أحرار العالم العمل على علاجي قبل أن يفوت الآوان تحديدا أن اي تأخير في علاج عيني اليمنى سيودي بي الى العمى".

وتابع الأسير:" عيناي تسببان لي آلام في الرأس لا توصف وتم اعطائي مهدء لوجع الرأس أوقفت التعامل معه كونه يعتبر منوم فقط وكل وعودات العلاج غير جادة، وأطلب الإهتمام بوضعي الصحي حيث تخوفي من فقدان بصري كاملاً خلال أشهر معدودة مع العلم أنني أبلغت الإدارة بإنني اذا لم يبدأ علاجي قبل 1/1/2014 فإنني سوف أدخل في اضراب مفتوح عن الطعام".