الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب عبد الحميد العيلة يطالب الرئيس بتشكيل لجنة خاصة لأحواض الصرف الصحي شمال القطاع

نشر بتاريخ: 02/06/2007 ( آخر تحديث: 02/06/2007 الساعة: 19:56 )
غزة- معا- طالب النائب عبد الحميد العيلة عن كتلة فتح البرلمانية الرئيس محمود عباس بضرورة تشكيل لجنة خاصة لأحواض الصرف الصحي شمال قطاع غزة على أن تتكون من ثلاثة أو أربعة أفراد متخصصين في إدارة المياه والسدود الترابية، وعلى أن تقوم هذه اللجنة بتقديم التقارير الخاصة بأحواض المياه للرئيس وبناء عليه يقوم بإصدار تعليماته حول هذا الموضوع .

جاء ذلك خلال لقاء النائب عبد الحميد العيلة بالقائم بأعمال رئيس بلدية بيت لاهيا المهندس علي محمد أبو مرسه ومدير الشئون المالية والإدارية بالبلدية بكر مصطفى عمر ومدير الدائرة الفنية المهندس خليل مطر والمستشار القانوني يوسف أبو سليمان ومدير المنطقة الشمالية بوزارة الحكم المحلى فتحي خريش.

وناقش النائب عبد الحميد العيلة مع الحضور الضائقة المالية التي تتعرض لها البلدة، ووضح محمد أبو مرسه بان تحصيل بلدية بيت لاهيا في ظل الحصار والضائقة المالية التي يمر بها الشعب الفلسطيني لا تتعدى 5% .

وناقش ابو مرسه مع النائب ظاهرة تفشي السرقات في منطقة بيت لاهيا من المياه، موضحا بان هناك جزء كبير من هذه المياه المسروقة موجهه لري الأراضي وبين للنائب عبد الحميد العيله الآثار الخطيرة الناتجة عن هذه الظاهرة والتي تكمن في إن حصة المواطن في منطقة بيت لاهيا أصبحت ضئيلة وضئيلة جدا .

كما بين القائم بأعمال رئيس البلدية دور البلدية في تشكيل لجنة من كل مؤسسات المجتمع المدني في شمال قطاع غزة للتشاور في حل الكثير من المشاكل التي تواجه المواطن والبلدية .

وناقش أبو مرسه خطر أحواض الصرف الصحي في منطقة شمال قطاع غزة وطلب من النائب عبد الحميد العيلة وبصفته نائب في المجلس التشريعي عن منطقة الشمال بقطاع غزة بضرورة الإسراع في تنفيذ الخطة الموضوعة والتي تتمثل بمرحلتين , المرحلة الأولى تتمثل ببناء معالج مياه للصرف الصحي والمرحلة الثانية تتمثل في تخزين المياه والآبار الجوفية من خلال عملية الترشيح لتكون صالحة للاستخدام الآدمي.

كما طالب القائم بأعمال رئيس بلدية بيت لاهيا التخلص من مياه الأمطار وتوجيهها إلى بحر قطاع غزة من خلال أنبوب خاص بهذه المياه وبذلك نكون قد تتم التخلص ما يقارب من مليون متر مكعب من المياه الفائضة والمتواجدة في منطقة الشمال بقطاع غزة .

وفي نهاية اللقاء شكر علي محمد أبو مرسه القائم بأعمال رئيس بلدية بيت لاهيا وجميع الحضور النائب عبد الحميد العيلة علي اهتمامه بمنطقة بيت لاهيا .