الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الشبابي لمرضى الثلاسيميا الاول يستعد لانطلاقته

نشر بتاريخ: 22/12/2013 ( آخر تحديث: 22/12/2013 الساعة: 15:49 )
نابلس - معا - عقدت جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا اجتماع التحضيري الاول لانطلاقة المجلس الشبابي لمرضى الثلاسيميا اليوم السبت 21/12/2013 في المركز المجتمعي أمل/ نابلس.

جاء هذا الاجتماع لوضع الترتيبات التحضيرية للانطلاقة المجلس والمقررة في التاسع والعشرين من الشهر الجاري، في رام الله والذي انشئ بمبادرة مجموعة من مرضى الثلاسيميا الشباب المتدربين ضمن برنامج التمكين والمناصرة " تعزيز مفهوم الصحة النفسية" الذي هو احد البرامج المعمولة عليها في الجمعية.

وفي سياق اهداف المجلس الشبابي قالت مريضة الثلاسيميا ممثلة عن المجلس فتحية الضميري "يهدف هذا المجلس الى رفع مستوى الوعي والمعرفة بمرض الثلاسيميا لكافة شرائح المجتمع، وتمكين مرضى الثلاسيميا في الحصول على الحقوق الصحية والنفسية والاجتماعية من جهة، اضافة الى تنظيم حملات ضغط ومناصرة بمواضيع لها علاقة بالحقوق الاجتماعية والصحية، من خلال تسليط الضوء على قضايا اجتماعية صحية وربطها بمقدمين الخدمات من جهة أخرى".

ومن جانبه أشار د. عبد الناصر ضراغمة مدير المركز المجتمعي أمل للمحافظات الشمالية على أن هذه المبادرة وإنشاء المجلس الشبابي لمرضى الثلاسيميا خطوة ايجابية وذو أهمية لكافة مرضى الثلاسيميا في فلسطين، ولا بد لنا من العمل والالتزام ضمن النظام الداخلي للمجلس لكي نكون على وتيرة عمل تسعى لتحقيق أهداف المجلس ادرايا وقانونيا.

يشار الى انه تم تشكيل لجنة تأسيسية شملت مرضى الثلاسيميا الشباب من كل المحافظات، وعليه من مسؤولية هذه اللجنة التعريف عن المجلس الشبابي لمرضى الثلاسيميا في كل محافظة مع امكانية اضافة أعضاء للجنة عن طريق العضوية والانتساب الى المجلس من مرضى ومتطوعين الجمعية، إضافة إلى الاطلاع على الاجراءات وتوزيع المهام المتعلقة بانطلاقة المجلس الشبابي لمرضى الثلاسيميا.

الجدير ذكره، أن عدد المشاركين في الاجتماع التحضيري 20 ممثلين بمرضى الثلاسيميا من كافة المحافظات، أضافة الى مشاركة ممثلين عن أعضاء الهيئة الإدارية ومنسقين الفروع ومتطوعين الجمعية.