السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الميزان" ينظم دورة تدريبية للعاملين في المؤسسات النسوية

نشر بتاريخ: 22/12/2013 ( آخر تحديث: 22/12/2013 الساعة: 17:02 )
غزة - معا - افتتح مركز الميزان لحقوق الإنسان ضمن مشروع تعليم القانون الدولي الإنساني الممول من مؤسسة "دياكونيا" دورة تدريبية بعنوان (المرأة والطفل في الدولي الإنساني وحقوق الإنسان) في قاعة مطعم فالنسيا بمدينة غزة، اليوم الأحد وذلك في إطار تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني وخاصة حقوق النساء والأطفال، وتعزيز قدرات العاملين في المؤسسات العاملة في مجال خدمة النساء، على العمل على نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان خاصة حقوق المرأة والطفل.

افتتحت الدورة شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي، حيث شكرت المشاركين في الدورة، البالغ عددهم 24 مشارك، وتحدثت حول أهمية معرفة القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان لكافة فئات المجتمع الفلسطيني، خاصةً في ظل استمرار الانتهاكات الاسرائيلية على قطاع غزة ، الأمر الذي يفرض أهمية بناء قدرات المهتمين في مواضيع القانون الدولي الإنساني.

وأوضحت الشوبكي أهمية الدورة وترابطها واستهدافها للعاملين في مجال خدمة المرأة وأهمية التعرف على حقوق الإنسان والقانون الدولي الانساني وخاصةً حقوق المرأة والطفل، كما تمنت الشوبكي على المشاركين في الدورة العمل على نشر المعلومات التي سيحصلون عليها والاستفادة منها على صعيد عملهم من خلال نشر التوعية للفئات المستهدفة لدى مؤسساتهم.

هذا وستستمر الدورة على مدى أربعة أيام بواقع (24) ساعة تدريبية. وتضمن برنامج الدورة تعريف المشاركين بمقدمة حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، الحماية الخاصة للمرأة في القانون الدولي الإنساني، الحماية الخاصة للأطفال في النزاعات المسلحة، اتفاقية مناهضة جميع أشكال التمييز ضد المرأة، تأثير العنف على المرأة في النزاعات المسلحة، كيفية المساهمة في التخفيف من آثار العنف على المرأة المعنفة، الاطفال في النزاعات المسلحة والقرار 1612.