الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الزراعية تبدأ حملة حصر الأضرار في بيت أمر

نشر بتاريخ: 22/12/2013 ( آخر تحديث: 22/12/2013 الساعة: 17:32 )
الخليل - معا - بدأت جمعية الإغاثة الزراعية حملة لحصر الأضرار الزراعية في بلدة بيت أمر نتيجة العاصفة الثلجية القوية التي ضربت المنطقة الأسبوع الماضي.

جاء ذلك عقب زيارة ميدانية قام بها وفد من جمعية الإغاثة الزراعية صباح اليوم ضم عبد الغني حمدان ممثل الإغاثة الزراعية في الخليل ومشرف المشاريع محمود الحروب الى بلدية بيت أمر والاجتماع مع رئيس البلدية نصري صبارنة وعدد من المزارعين وممثلي مؤسسات محلية ومتطوعي الاغاثة في البلدة.

وأفاد حمدان أن جمعية الإغاثة الزراعية قد اختارت بيت أمر تحديداً نظراً لحجم الأضرار الهائلة التي خلفتها العاصفة والتي كانت الأعنف منذ عشرات السنين.

أضاف حمدان أن الجمعية سوف تقوم وبالتعاون مع بلدية بيت أمر والمؤسسات الاخرى بعملية حصر الأضرار الزراعية وبحث إمكانية تخفيف هذه الاضرار.

واشار حمدان بان محاصيل الخضروات المحمية والمكشوفة كانت الاكثر ضررا وبنسبة لا تقل عن 50% من الدفيئات والزراعات المكشوفة المدمرة كليا او جزئيا، تليها محاصيل البستنة الشجرية وخصوصا بساتين العنب والزيتون.

وافاد محمود الحروب مشرف المشاريع من خلال الزيارة الميدانية بان شبكة الطرق الزراعية تضررت بنسبة 30% جراء الامطار والثلوج الغزيرة التي هطلت على البلدة ويذكر ان هذه الطرق تم شقها من قبل الاغاثة الزراعية في السنوات الماضية والبالغ طولها حوالي 14 كم.

بدوره أثنى نصري صبارنة رئيس بلدية بيت أمر على الجهود التي تبذلها جمعية الإغاثة الزراعية في دعم وتطوير القطاع الزراعي في الوطن خصوصاً في بلدة بيت أمر، حيث أكد بان البلدية على استعداد تام لتسخير كافة امكانياتها لطواقم الاغاثة الزراعية اثناء عملية حصر الاضرار، وثمّن استمرار التعاون بين البلدية والجمعية واستمرار تنفيذ المشاريع الزراعية حيث سبق للجمعية تنفيذ عدد من مشاريع شق الطرق الزراعية واستصلاح الأراضي الزراعية.

كما ناشد جميع المؤسسات الرسمية والاهلية لمساعدة المزارعين وتخفيف الاضرار التي لحقت بهم جراء المنخفض.