الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

على جناح السلام تختتم بطولة تنس الطاولة لفئة الأطفال

نشر بتاريخ: 22/12/2013 ( آخر تحديث: 22/12/2013 الساعة: 18:48 )
غزة - معا -اختتمت جمعية الهيئة الفلسطينية POD بطولة تنس الطاولة لفئة الأطفال ضمن مشروع على جناح السلام " On the Wing of Peace "بمشاركة المساعدات الشعبية النرويجية NPA, داخل المراكز الرياضية في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأشاد مروان جودة مدير مشروع على جناح السلام بروح التنافس غير المسبوقة بين المتنافسين وحرصهم على الفوز ,وتأصل الروح الرياضية العالية لديهم، موضحا أن جمعية الهيئة الفلسطينية للتنمية تولي اهتماما كبيرا لهذه البطولة التي تنطلق من إيمانها العميق بأهمية الرياضة والرياضيين وأن العقل السليم في الجسم السليم.

وأضاف " أن هذه البطولة هي نشاط ضمن الفعاليات التي ينفذها المشروع , والتي تحتوي على عدة فعاليات مختلفة تهدف إلى تقديم وتحسين وتخفيف الحالة النفسية والرفاه الاجتماعي للأطفال المتضررين من الحرب الأخيرة على غزة 2012 م ".

وأوضح جودة بأن الأنشطة الرياضية هي ليست فقط للتسلية وإنما هي أيضا دعم نفسي وتخفيف الضغوطات التي يعيشها الطفل وتعمل على خلق جانب من الرفاهية ورفع الروح المعنوية لدى الطفل والتقليل مما يعانونه من أزمات وحروب .

واستمرت البطولة أسبوعان بمشاركة 100 طفل وتنقسم البطولة لمجموعتان المرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية مما جعلها أكتر حماسة ومشاركة وتقديم أداء جيد لكل طفل بالحصول على تشجيع من اللاعبين والمشجعين داخل المركز بإشراف مجموعة رياضية متخصصة في هذا النوع من الرياضة.
وبين جودة بأن هذه البطولة تهدف إلى التخفيف الضغوطات النفسية لدي الطفل وتزيد من المشاركة والتعاون بين الأطفال وأن الأنشطة الرياضية هي الأكثر ترفيه وتجعله يقدم كل ما يكون بداخله من حماسة وروح اللعب لأنها تدخله في جو من الراحة النفسية والتنشيط البدني والعقلي .

ويضيف " بأن الجمعية من أهم أهداف مشروعها التخفيف والترفيه عن الأطفال بسبب الحروب والأزمات التي يتعرض لها الطفل الفلسطيني في قطاع غزة ,ومما جعلته يعيش جو من الكبت والضغط النفسي ,وتساعد الجمعية في تقديم كل ما يحتاجه الطفل لإخراجه من هذا الوضع الذي يعيشه حتى يستحق القليل من الرفاهية والشعور بالحرية مثل باقي أطفال العالم".

وفي نهاية البطولة تقدم أعضاء الجمعية الرياضية والقائمين على البطولة بتقديم جزيل الشكر لجمعية الهيئة الفلسطينية للتنمية ومنفذي مشروع على جناح السلام على كل ما يقدمونه لدعم الطفل الفلسطيني وخلق تغييرات جيدة لتحسين وضع الطفل الفلسطيني واهتمامهم له.
وفي نهاية البطولة تم تسليم الفائزين ميداليات ذهبية وتسليم الأربعة الأوائل تيشرتات وتسليم الأول على البطولة مضرب تنس طاولة .

ومن جانبهم شكرت إدارة الجمعية و المشروع لمركز الرياضية التي نفذت فيها البطولة على ما قدموه من مجهود والمساعدة في تنفيذ هذه البطولة بنجاح, منوه على زيادة التواصل والمشاركة بينها وبين المركز لتنفيذ أنشطة الرياضية جديدة تهتم بفئة الأطفال.