السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجديد الإعتقال الإداري لأسيرين من مدينة الخليل

نشر بتاريخ: 22/12/2013 ( آخر تحديث: 22/12/2013 الساعة: 18:08 )
الخليل - معا - أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن سلطات الاحتلال جددت الاعتقال الإداري اليوم لأسيرين من مدينة الخليل، رغم وعودات بالنظر في قضية الأسرى الإداريين.

وقالت الناطقة الإعلامية للمركز أمينة طويل إن سلطات الاحتلال جددت الإعتقال الإداري للمرة الثانية على التوالي للأسير سفيان زكي عودة الوهادين(38 عاماً)، من مدينة الخليل، والذي كان يمضي حكماً بالسجن 4 أشهر على خلفية لائحة اتهام وجهت له، وبعد انتهاء حكمه تم تحويله للاعتقال الإداري.

وأشارت الطويل أن الأسير الوهادين معتقل منذ 6 /5 /2013، وأمضى في سجون الاحتلال 4 سنوات ونصف، كما أنه يعاني من عدة امراض، منها: الكوليسترول، واتفاع نسبة الدهون، والدوالي، والسكري، والتهاب في المفاصل والغضاريف، كما أنه يعمل مديراً عاماً لجمعية أيتام بيت أمر بالخليل.

وفي السياق ذاته، أفادت الطويل أن سلطات الاحتلال جددت الاعتقال الإداري للأسير رامي عيسى محمد عصافرة(30 عاماً)، من بيت كاحل بالخليل، المعتقل منذ 21 /11 /2012، ويعمل مهندساً ميكانيكياً، إضافة إلى أنه أمضى في سجون الاحتلال 3 سنوات.

من جانبها أكدت الطويل أن استمرار تجديد الاعتقال الإداري للأسرى المنتهية فترات اعتقالهم السابقة، إمعان إسرائيلي في انتهاك المواثيق والأعراف الدولية، كما أنه تجاوزاً للوعودات المطروحة على الأسرى من أجل حل قضيتهم قبل أيام، والتي على إثرها أوقف الأسرى اضرابهم كل إثنين وخميس.