السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين في الصناعات الدوائية تعقد مؤتمرها العام الثالث وتنتخب هيئة ادارية جديدة

نشر بتاريخ: 02/06/2007 ( آخر تحديث: 02/06/2007 الساعة: 21:06 )
رام الله-معا- عقدت نقابة العاملين في الصناعات الدوائية مؤخرا مؤتمرها الثالث في مدينة رام الله.

واستعرض محمد أبو زيد نائب رئيس النقابة في الجلسة الافتتاحية ما تتعرض له الطبقة العاملة الفلسطينية جراء سياسة الحصار والعدوان التي تمارسها حكومة الاحتلال على الشعب الفلسطيني.

وانتقد أبو زيد في كلمته ضعف الجهات الرسمية في متابعة تطبيق التشريعات العمالية وتطويرها، ومماطلة القضاء في البت بالقضايا العمالية، مطالبا بالإسراع في تشكيل محاكم العمل.

وأشاد النقابي محمود زيادة منسق دائرة التنظيم النقابي في مركز الديمقراطية و حقوق العاملين بالدور الهام الذي تلعبه النقابة في إرساء قيم ومبادىء الديمقراطية و الاستقلالية بين أوساط العاملين في الصناعات الدوائية، معتبراً ذلك الركيزة الأساسية التي تستند إليها النقابة في الدفاع عن حقوق و مصالح أعضائها.

وأشاد بمبادرات النقابة وتعاونها مع بقية النقابات واللجان العمالية المستقلة في تنظيم الفعاليات الوطنية في مواجهة كل أشكال الفوضى والفلتان التي شهدتها الساحة الفلسطينية ومن اجل حماية وتعزيز احترام سيادة القانون والسلم الأهلي.

وفي الجلسة الثانية من أعمال المؤتمر وبعد عرض التقريرين الإداري والمالي جرت مراجعة شاملة لإنجازات وإخفاقات الهيئة الإدارية واللجان العمالية في مواقع العمل و دور كل عضو وقد تركزت مداخلات المشاركين حول دور النقابة في ما يتعلق بالعلاقة مع إدارات الشركات وانخفاض القيمة الشرائية للأجور وتوسيع عضوية النقابة وتعزيز مشاركة المرأة العاملة في الهيئات القيادية للنقابة و جباية رسوم الاشتراك من الأعضاء .

وبعد المصادقة على التقريرين بأغلبية الأصوات قدمت العديد من التوصيات المتعلقة بآليات عمل الهيئات القيادية للنقابة وتفعيل دورها في مقاطعة المنتجات الإسرائيلية وتنظيم دورات متخصصة في مجال العمل النقابي لجميع أعضاء المؤتمر و الهيئة العامة.

وصادق المؤتمرون على عدد من المقترحات المقدمة من اللجان العمالية و أعضاء المؤتمر لتعديل النظام الداخلي للنقابة.

وفي الجلسة الرابعة التي جرت بحضور وإشراف كل من النقابي محمود زيادة و النقابي عبد الحكيم عليان عن مركز الديمقراطية وحقوق العاملين وتجمع النقابات و اللجان العمالية المستقلة والنقابي منير البرغوثي رئيس المؤتمر العام الثالث للنقابة، جرى انتخاب هيئة ادارية جديدة، برئاسة غريب زهران، ومحمد أبو زيد نائب الرئيس، ومحمد عباس، أمين سر، واحمد أبو زهر، أمين صندوق، والأعضاء هم: فيوليت شحادة، ومحمد أبو زنيد، وبسيم علان، وعماد الشريف، وخالد السعده، ونعيم فوزي، ونايف الخطيب.

كما فاز في انتخابات هيئة الرقابة العامة كل من: شيرين نزال، وعبد اللطيف أبو عواد، وفوزي الهندي ، وهشام اصبيح ، وزينب الخطيب .

يذكر أن انعقاد المؤتمر العام الثالث للنقابة جاء بعد استكمال انتخاب أعضاء المؤتمر في مواقع العمل.