الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الاسرى: الاحتلال يريد إفساد فرحة ذوى الأسير سامر العيساوي

نشر بتاريخ: 23/12/2013 ( آخر تحديث: 23/12/2013 الساعة: 12:48 )
غزة - معا - قال مركز أسرى فلسطين للدراسات بان سلطات الاحتلال تحاول إفساد فرحة ذوى الأسير سامر العيساوي بتحرره من سجون الاحتلال باستدعاء عدد من ذويه وخاصة والده لمقابلة المخابرات.

وأوضح المركز في تصريح صحفي بانه بالتزامن من موعد انتهاء فترة اعتقال الأسير العيساوي قامت مخابرات الاحتلال باستدعاء والده مرتين والتأكيد عليه بعدم المبالغة في الاحتفال وحشد المواطنين فى للشارع للاحتفال بخروج الاسير سامر، حيث من المتوقع أن يقوم الاحتلال بتأخير الإفراج عنه حتى ساعات متأخرة من الليل حتى لا يتم استقباله من قبل المواطنين الذين يتحضرون منذ عدة أيام للحدث، ونصبوا الخيام وعلقوا الزينة وأعلام فلسطين.

وأشار المركز إلى ان الاحتلال لا يرغب برؤية مظاهر الاحتفال بتحرر الأسري العيساوى لان هذه الاحتفالات تظهر عجزه فى مواجهة بطولات الأسير الذي خاض أطول إضراب عن الطعام فى التاريخ والذي استمر 9 أشهر متواصلة، حيث اضطر الاحتلال إلى الاستجابة لمطالبة وعدم إخضاعه للحكم السابق الذي كان يقضيه قبل تحرره فى صفقة شاليط.

ودعا المركز اهالى القدس الى الخروج بشكل حاشد من اجل استقبال الأسير المحرر سامر العيساوي رغم مضايقات واجراءات الاحتلال، بشكل يليق بتضحيات وبطولات هذا الأسير البطل.