السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

متطوعو فلسطين يقوم بزيارة لبيت القديس نقولاس في بيت جالا

نشر بتاريخ: 23/12/2013 ( آخر تحديث: 23/12/2013 الساعة: 16:01 )
بيت لحم -معا - قام فريق "متطوعو فلسطين " بزيارة لبيت القديس نقولاس في مدينة بيت جالا يوم الجمعة الماضي بمناسبة الأعياد المجيدة .

وقامت مسؤولة داخل البيت المُلم لقلوب المسنين، بتقديم معلومات تعريفية حول البيت وفترة انشاءه وعدد المسنين المتواجدين في البيت, وساهم الفريق بمشاركة المسنين فرحتهم باستقبال العيد المجيد وقاموا بعمل احتفال مع المسنين كما قاموا بتذكر أيام الطفولة وذكر بعضاً من الأمثال الشعبية التراثية القديمة والألغاز التي جعلت بين المسنين والمتطوعين منافسة وتحدٍ لمعرفة الاجابة بشكل فعال, وسماع قصص تطرب لسماعها الأذان .

وتعمل مؤسسة متطوعو فلسطين ضمن فعالياتها الأسبوعية لدعم الفئات المهمشة معنوياً وإشعارهم بأن المجتمع بكل فئاته يقف بجانبهم وعلى استعداد لمشاركتهم أفراحهم وأحزانهم.

وقام فريق متطوعو فلسطين- بيت لحم من خلال زيارة بيت القديس نيقولاس بعمل إحتفالية العيد مع المسنين وتقديم الحلويات لهم وتقديم لمسة حنان وإدخال الفرحة على قلوبهم من خلال الدعم المعنوي والترابط الاجتماعي بين المتطوعين والمسنين .

بدوره يتقدم فريق متطوعو فلسطين بفائق الشكر والتقدير للعاملين على مساعدة المسنين وعلى الاستقبال الرائع من قبلهم .

وتعد هذه من النشاطات الاسبوعية لفريق "متطوعو فلسطين" الذي يسعى الى نشر ثقافة الاستمرارية بالعمل التطوعي في المجتمع الفلسطيني. واستغلال طاقات ومهارات الشباب عن طريق التبرع بالوقت والجهد وذلك من خلال نشاطات اسبوعية تخدم الفئات المجتاجة .