السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- المحافظ يترأس اجتماعاً لمجلس الاعاقة والتأهيل

نشر بتاريخ: 23/12/2013 ( آخر تحديث: 23/12/2013 الساعة: 15:37 )
قلقيلية - معا - دعا اللواء د. عبدالله كميل محافظ محافظة قلقيلية الى خلق شراكة حقيقيه ما بين المؤسسة الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني لتمكين الاشخاص ذوي الإعاقة معتبراً هذه الشراكة بالقرار الاستراتيجي الذي يضمن تأهيل المعاقين ودمجهم في المجتمع، قائلاً " ان المعاق انسان كباقي البشر، له طموحاته وتطلعاته، ولا يجب التعامل معه من باب الشفقة، لأن هناك طاقات كامنة لدى المعاقين يمكن استغلالها في مرحلة البناء والتحرير التي نناضل من أجلها"، جاء ذلك خلال ترأسه لمجلس الاعاقة والتأهل في المحافظة، بحضور أعضاء المجلس.

وعبر المحافظ عن سعادته باللقاء مثمناً دور مجلس الاعاقة والتأهيل في المحافظة، الذي تقع مهام كبيرة هي النهوض بواقع المعاقين والدفاع عن حقوقهم، مؤكداً أن توجيهات الرئيس محمود عباس تنص على الحق الكامل للدمج للمعاق وايلاءهم أهمية في برامج السلطة الوطنية الفلسطينية، شاكراً مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الدولية دورها الداعم لهذه الفئة.

وأكد المحافظ على ضرورة بناء مركز خاص بالمعاقين في محافظة قلقيلية، ليكون المؤسسة التي تعنى بالاشخاص ذوي الاعاقة وتحقق تطلعاتهم، قائلاً " بعد الاحتفال بيوم المعاق العالمي الذي نظم في المحافظه خاطبنا دولة رئيس الوزراء ووعدنا بتقديم مشروع من هذا النوع، وبلدية قلقيلية تبرعت بقطعة الارض مشكورة، المطلوب الان دراسة للمشروع واعداد نظام داخلي وخطة تشغيلية لنضمن للمشروع الاستدامة".

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدة قضايا أهمها مركز الايواء للمعاقين وتشكيل لجنة خاصة به للإعداد الدراسات اللازمة ليخرج المشروع الى النور، وتم الاتفاق على عرض خطط الاعضاء وقاعدة بياناتهم من أجل وضع خطة العام القادم " 2014 " للمجلس وبنك المعلومات الخاصة بالقطاع.