الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممثل جمهورية الهند يزور مقر وزارة الخارجية الفلسطينية في رام الله

نشر بتاريخ: 23/12/2013 ( آخر تحديث: 23/12/2013 الساعة: 16:11 )
رام الله- معا - اجتمع السفير د. مازن شاميه، مساعد الوزير لقطاع العلاقات الثنائية لشؤون آسيا، إفريقيا واستراليا، في مقر وزارة الخارجية الفلسطينية في رام الله، مع بي.اس.مبارك، ممثل جمهورية الهند لدى دولة فلسطين.

من جانبه رحب سعادة السفير د. مازن شامية بالضيف و اطلعه على اخرالتطورات على الساحة الفلسطينية، والانتهاكات الاسرائيلية اليومية ضد شعبنا، والمتمثلة بالاستمرار في بناء المستوطنات، ومصادرة الاراضي، هدم البيوت، والاعتقالات اليومية للمواطنين الفلسطينيين، بالاضافة الى الاعتداءات اليومية للمستوطنين على شعبنا وممتلكاته، واستباحتهم للمقدسات الاسلامية والمسيحية.

علاوة على ذلك أكد سعادة السفير د. مازن شامية على أهمية مذكرة التفاهم الجديدة والبرنامج التنفيذى اللذين تم الاتفاق عليهما خلال زيارة الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى الهند في 17-12-2013، بحيث يمثلان تطوراً هاماً فى العلاقات بين الهند وجامعة الدول العربية.

من جانبه، اكد السيد مبارك عمق العلاقة التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، مشددا على دعم بلاده الثابت لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة

وتناول اللقاء سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وكيفية تفعيل وتنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الطرفين.

حضر اللقاء مساعد الوزير لقطاع العلاقات الثنائية لشؤون آسيا، إفريقيا واستراليا سعادة السفير د. مازن شامية، ممثل جمهورية الهند لدى دولة فلسطين السيد بي.اس.مبارك، مسؤول العلاقات العامة في مكتب تمثيل الهند لدى دولة فلسطين و مسؤول ملف الهند أحلام طه