الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة سلفيت تعقد اجتماعا تقييميا لواقع الاعلام المؤسسي

نشر بتاريخ: 23/12/2013 ( آخر تحديث: 23/12/2013 الساعة: 16:19 )
سلفيت- معا - عقدت دائرة العلاقات العامة والاعلام في محافظة سلفيت، اليوم، اجتماعا لتقييم ومناقشة واقع الاعلام في مؤسسات المحافظة الامنية والرسمية بحضور مدير الدائرة عمر موقدي ومدراء وممثلي الدوائر المختصة.

في بداية الاجتماع رحب موقدي بالحضور ونقل لهم تحيات محافظ سلفيت عصام ابو بكر، مؤكدا اهتمامه بتطوير واقع الاعلام في محافظة سلفيت وتوحيد الخطاب الاعلامي ومأسسته بشكل يرتقي والحاجات الملحة.

واستعرض موقدي خلال الاجتماع ابرز الانجازات التي حققتها دائرة العلاقات العامة والاعلام العام الجاري، واهمها اعداد دليل هاتف محافظة سلفيت وقاعدة بيانات خاصة بعناوين وارقام المؤسسات الاعلامية والصحفية والعاملين في حقل الاعلام على مستوى المحافظة والوطن، واطلع الحضور على خطة دائرة العلاقات العامة والاعلام بالمحافظة لسنة 2014 وتم مناقشتها.

واكد المجتمعون على اهمية وضرورة تسليط الضوء على مختلف القضايا المجتمعية والجوانب الاقتصادية والسياحية والبيئية والزراعية والتعليم والصحة وممارسات الاحتلال وغيرها، وكذلك التخصص في عملية تناول الموضوعات المختلفة من قبل المؤسسات المعنية والتواصل مع وسائل الاعلام المختلفة وحثها على تناول هذه الجوانب.

وشدد الحضور على مسألة سرعة التعامل مع الاخبار غير الدقيقة والمضللة التي قد تخرج للجمهور من مصادر غير موثوقة وتوعية المواطنين حول كيفية التعامل مع هذه الاخبار وعدم تداولها والرجوع الى مصادر الجهات الرسمية والمختصة.

وناقش الاجتماع مسألة غياب وسائل اعلام مرئية ومسموعة فاعلة في محافظة سلفيت، مثمنين الجهود التي يبذلها الاعلام الرسمي في توصيل رسالة المحافظة للعالم ودوره في حمل هموم وقضايا المواطنين في ظل استمرار الاحتلال، مؤكدين على اهمية وجود اعلام قوي وفاعل يلبي حاجة المحافظة ومؤسساتها كما يجب، وكذلك حث رجال الاعمال على ايجاد محطة تلفزيونية او فضائية في المحافظة لتغطية كافة الفعاليات والنشاطات التي يتم تنظيمها وتوصيلها للجمهور محليا وخارجيا.

واتفق الحضور على تعزيز عملية التواصل الدائم بين دوائر العلاقات العامة والاعلام في مختلف مؤسسات المحافظة، والعمل على ماسسة وتوحيد الخطاب الاعلامي الهادف في محافظة سلفيت، والعمل على تطوير العلاقات والتواصل الدائم مع المؤسسات الاعلامية والصحفية والعاملين في مجال الاعلام على مستوى المحافظة والوطن وفتح الافاق للتواصل مع الاعلام والصحافة الدولية، وعقد المزيد من الدورات والورش في العلاقات العامة والصحافة والاعلام كل حسب تخصصه.