الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عودة الحواش بعد مشاركته في المؤتمر الدولي الأول للفروسية في المانيا

نشر بتاريخ: 23/12/2013 ( آخر تحديث: 23/12/2013 الساعة: 18:37 )
أريحا- معا – مركز أريحا للإعلام – عاد الى ارض الوطن المدرب الوطني للفروسية سيف الحواش من نادي اريحا للفروسية ضمن الوفد الفلسطيني المشارك في المؤتمر الاول للفروسية والذي عقد مؤخراً في مدين آخن الالمانية. وأشاد الحواش بمشاركة الوفد الفلسطيني في هذا المؤتمر مؤكداً على أهمية الحضور الفلسطيني لمثل هذه التجمعات الدولية للاستفادة من خبرات الاخرين في مجال رياضة الفروسية ونقلها لأنديتنا المحلية، والتي من شأنها أن تسهم في تطوير رياضة الفروسية في فلسطين.

وتواصلت فعاليات المؤتمر لمدة ثلاثة أيام تفاعل خلالها الوفد الفلسطيني بشكل مشرف، حيث شارك في مناقشة المواضيع التي تم طرحها في المؤتمر أهمها علوم الفروسية الحديثة وعلوم تصميم المسالك لقفز الحواجز والدرساج. وذكر الحواش ان الوفد الفلسطيني والذي ضم الى جانبه كلا من المدربان الوطنيان مجيب ابو زهرة وأمير غروف، كان قد تلقى دعوة رسمية من البروفيسور آرنو جيجو مدير مدرسة آخن لتصميم المسالك لقفز الحواجز في مدينة آخن الالمانية.

والجدير بالذكر أن المدرب الحواش حاصل على عدة شهادات من الاتحاد الفلسطيني للفروسية منها: شهادة مدرب وطني وشهادة مدرب دولي، وتصميم مسالك لقفز الحواجز، وشهادة عرض للخيول العربية الاصلية. ويعتبر سيف الحواش من ابرز الفرسان في نادي أريحا للفروسية حيث حصد العديد من الالقاب في البطولات التي اقامها النادي لقفز الحواجز، وشارك في العديد من سباقات السرعة على مضمار نادي اريحا للفروسية اهم الاندية الفلسطينية في هذه الرياضة.