الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاردن : الاعلام الرياضي يقر تعليمات ونظام دور الإيفاد الخارجي

نشر بتاريخ: 23/12/2013 ( آخر تحديث: 23/12/2013 الساعة: 18:41 )
عمان - معا : أقر مجلس إدارة الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي، في جلسته التي عقدها أول من أمس برئاسة الزميل محمد جميل عبدالقادر، تعليمات ونظام دور الإيفاد الخارجي للمرحلة المقبلة، بما يحقق مبدأ العدالة بين المؤسسات الإعلامية الصحفية والإذاعية والتلفزيون وغيرها، وبما يفعل دور أعضاء الهيئة العامة ويمنحهم فرصة الإيفاد.

وبحسب الزميل محمد قدري حسن الناطق الإعلامي لاتحاد الإعلام الرياضي، فقد أكد المجلس أهمية دور الموفد الإعلامي مع الوفود الرياضية في المشاركات الخارجية، مثلما أكد أهمية التخصص في الإيفاد بما يفعل دور الموفد الإعلامي ويعزز دوره ويحقق الفوائد المرجوة.

وقدّر المجلس اهتمام ومبادرات بعض الاتحادات الرياضية في التعامل مع اتحاد الإعلام الرياضي وفي مقدمتها اتحاد كرة القدم، متمنيا التعاون من باقي الاتحادات الرياضية في المرحلة المقبلة.

وقرر اتحاد الإعلام الرياضي، واستنادا لدور الإيفاد الذي تم إقراره واستجابة لطلب اتحاد الكرة، تسمية الزميل عبدالله القواسمة من الزميلة الدستور مرافقا لبعثة المنتخب الوطني لكرة القدم في رحلته إلى الدوحة، للمشاركة في النسخة الثامنة لبطولة غرب آسيا خلال الفترة 25 من الشهر الحالي وحتى الثامن من الشهر المقبل، وتسمية الزميل عاطف عساف من الزميلة الغد لمرافقة بعثة المنتخب الوطني الرديف في رحلته إلى مسقط للمشاركة في النسخة الأولى لبطولة آسيا للمنتخبات الرديفة خلال الفترة من 9 إلى 26 من الشهر المقبل.

وثمن مجلس إدارة اتحاد الإعلام الرياضي مشاركة وفده المكون من الزميلة منال بزادوغ النائب الثاني للرئيس ود.ماجد عسيلة عضو المجلس، في ورشة العمل الإعلامية التي عقدت في تركمنستان أواخر الشهر الماضي، بتنظيم من اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والألعاب القتالية التي ستقام في تركمنستان في العام 2017.

وثمن المجلس كذلك جهد وفد اتحاد الإعلام الرياضي المكون من الزملاء محمد قدري حسن ونايف المعاني وليث المبيضين، الذي تولى تغطية رحلة المنتخب الوطني إلى الأوروغواي بالفترة 14–22 من الشهر الماضي للمشاركة في الملحق العالمي المؤهل إلى كأس العالم (مونديال البرازيل 2014).
واستمع المجلس إلى تقرير الزميل أشرف المجالي أمين السر المساعد للاتحاد بصفته رئيس اللجنة الإعلامية لبطولتي غرب آسيا وكأس العرب وبطولة الأندية العربية لرفع الأثقال التي أقيمت بعمان في الفترة من 8 إلى 15 من الشهر الماضي، وثمن المجلس جهد الزميل المجالي وأعضاء اللجنة الزملاء محمد الرحاحلة (الدستور)، محمد عمّار (الغد)، حيدر بني ياسين (التلفزيون) والمصور معتصم المالكي.

وحدد اتحاد الإعلام الرياضي، بناء على تنسيب من لجنة الجنوب، النصف الثاني من الشهر المقبل لإقامة ورشة العمل الإعلامية في مدينة العقبة، والترحيب بدعوة تلقتها لجنة الجنوب من رجل الأعمال أسامة أبوطالب مدير وصاحب مخيم الكابتن الصحراوي في وادي رم لاستضافة مجموعة من أعضاء الهيئة العامة للاتحاد لقضاء يوم ترفيهي في وادي رم على أن يحدد الموعد لاحقا.