الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرب اسيا يرفع قيمة جوائز بطولته الثامنة

نشر بتاريخ: 23/12/2013 ( آخر تحديث: 23/12/2013 الساعة: 20:53 )
الدوحة - أعلن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة لبطولة غرب آسيا الثامنة للرجال في قطر عن دعم شركة قطر غاز لبطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للرجال من خلال رعايتها للجوائز المالية المخصصة لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى في هذه البطولة والتي ستقام في الدوحة خلال الفترة من 25/12/2013 ولغاية 7/1/2014 بمشاركة 9 منتخبات حيث يأتي دعم قطرغاز لبطولة غرب آسيا فى إطار شراكتها المتميزة مع الاتحاد القطرى لكرة القدم.

ويحصل المنتخب الفائز بالمركز الأول على 300 ألف دولار، فيما سيحصل الفائز بالمركز الثاني على 200 ألف دولار، مقابل 100 ألف دولار للفريق الفائز بالمركز الثالث.

وبهذه المناسبة قال سعود عبدالعزيز المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، ومدير عام بطولة غرب آسيا: "نثمن عالياً دعم شركة قطر غاز لبطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للرجال من خلال رعايتها للجوائز المخصصة لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، وليس هذا فحسب بل رفعت القيمة المالية للجوائز لتكون 600 ألف دولار أمريكي بعد أن كانت 100 الف، وبذلك سيحصل صاحب المركز الأول على مبلغ 300 الف دولار وصاحب المركز الثاني على 200 ألف دولار وصاحب المركز الثالث على 100 الف دولار".

في المقابل اعتبر فادي زريقات أمين عام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم أن رفع قيمة جوائز البطولة سيساهم في أن تكون النسخة الثامنة الأفضل على الإطلاق في تاريخ الاتحاد.

وكانت قيمة الجوائز المالية في النسخة الماضية من بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم تصل إلى 100 ألف دولار، حيث أن هذه القفزة الكبيرة في قيمة الجوائز تعتبر فريدة من نوعها على مستوى جميع البطولات الآسيوية للمنتخبات الوطنية.

ويشار في هذا المجال إلى أن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم كان السباق على صعيد جميع بطولات كرة القدم بالقارة الآسيوية من ناحية تقديم الجوائز المالية، حيث أنه يمنح المنتخبات الثلاثة الأولى جوائز مالية منذ النسخة الأولى عام 2000.

وسيضاف رفع قيمة الجوائز المالية إلى قائمة السبق لاتحاد غرب آسيا، حيث أنه الأول في القارة الآسيوية من ناحية إقامة بطولات خماسي السيدات، والأول أيضاً على الصعيد الآسيوي في إقامة بطولات الكرة الشاطئية.