الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم للتوظيف وملتقى للمبادرين الشباب في نابلس

نشر بتاريخ: 23/12/2013 ( آخر تحديث: 23/12/2013 الساعة: 19:33 )
نابلس- معا - عقد منتدى شارك الشبابي ومركز التمكين الاقتصادي للشباب بالتعاون مع مكتب مساعد الرئيس لشؤون الخريجين وكلية هشام حجاوي التكنولوجية وبالشراكة مع صندوق الامم المتحدة للسكان بتمويل من الحكومة اليابانية يوم التوظيف وملتقى الاعمال للمبادرين الشباب في قاعة كلية هشام حجاوي وذلك اليوم الاثنين الموافق 23/12/2013، بمشاركة ما يزيد على 35 شركة ومؤسسة وبلديات وبنوك، وما يزيد على 200 مبادر ومبادرة من محافظات طولكرم وقلقيلية وجنين ونابلس وطوباس.

وحضر الافتتاح الدكتور جواد فطاير مساعد الرئيس لشؤون الخريجين والدكتور مصدق المصري مشرف كلية هشام حجاوي ومدير مركز النجاح للتدريب والتأهيل رافع ضراغمة وبدر زماعرة المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي وممثلي عن المؤسسات والشركات والبنوك والشباب المبادرين ضمن مشروع " لنقف معا" والمستفيدين من تدريبات برنامج خطوة الى الامام ومن مشروع التمكين الاقتصادي للفتيات.

وفي كلمة للدكتور مصدق المصري نيابة عن د. سامر ميالة عميد كلية هشام حجاوي رحب فيها بالحضور ومنتدى شارك الشبابي وممثلي الشركات في كلية هشام حجاوي ومجتمع النجاح وذكر نبذة مختصرة عن كلية هشام حجاوي والبرامج والتخصصات التقنية الاكاديمية التي تدرس في الكلية ولا توفرها الجامعات واهمية التعليم التقني لتلبية حاجات سوق العمل وتحدث عن برنامج دبلوم لمدة سنة بالتعاون مع مكتب مديرية العمل لمن لم يحالفهم الحظ في التوجيهي.

كما تحدث عن الخدمات التقنية التي تقدمها الكلية للمجتمع كمعهد سيسكو ومعهد مايكروسوفن والمركز التقني لفحص المركبات.

بدورة رحب زماعرة بالحضور وشكر استضافة كلية هشام حجاوي للمرة الثانية وشكر التعاون مع مكتب مساعد الرئيس لشؤون الخريجين وتحدث عن شعوره بالفخر بالجامعة وكلية هشام حجاوي وشكر المؤسسات والشركات في التجاوب للمشاركة في هذه النشاطات، وتحدث زماعرة عن تفاوت في التخصصات والمؤسسات الاكاديمية وحث الشباب على عدم الاقتصار على المناهج والشهادة الجامعية والاستمرار في تنمية المهارات والقدرات من خلال التدريب والتعلم لمواكبة التطورات العالمية والتطورات التكنولوجية حولنا خاصة بعد التخرج. كما وجه التحية للشباب الذين عملوا على تنفيذ المبادرات الشبابية بشكل مميز من خلال التعاون مع المؤسسات والمجموعات الشبابية .

وفي كلمة للدكتور جواد رحب فيها بالحضور وحيا الشراكة مع منتدى شارك وبين الجامعة والقطاع الخاص والمؤسسات وقال ان هذا اليوم يعد انطلاقة جديدة للشباب للمستقبل افضل لفلسطين وان الجامعة تعتبر في مقدمة المؤسسات التي تعمل على بناء الشباب الفلسطيني من وعي الجامعة لاهمية تنمية قدرات طلبتها وخريجيها.

وتحدث عن رؤية الجامعة في الربط بين المعرفة والمناهج والواقع واحتياجات المجتمع ومتطلبات سوق العمل، وان دور الجامعة يكمن في تعليم الطالب كيف يتعلم لان العملية تعليمية مستمرة حتى بعد التخرج لتطوير كفاءاته الشخصية، وحث الشباب العمل على صقل مهاراتهم وابراز تميزهم عن الاخرين خصوصا في مقابلات العمل والقدرة التنافسية للحصول على فرصة عملوتحدث عن اهمية تطوير مهرات التواصل والاقناع والتاثير على الاخرين والمبادرة، كما شدد على أهمية تعزيز مهارات الخريج في اللغة الانجليزية والمهارات التكنولوجية والتفكير الريادي، وأكد فطاير على أهمية الثقة بالنفس والإيمان ان الفرد قادر على التميز .