السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تبدأ حملة تنظيف وتسليك كاملة لشبكات الصرف الصحي بحي التفاح

نشر بتاريخ: 03/06/2007 ( آخر تحديث: 03/06/2007 الساعة: 10:37 )
غزة - معا - بدأ قسم شبكات الصرف الصحي ببلدية غزة، حملة تنظيف وتعزيل وتسليك كاملة لشبكات الصرف الصحي في حي التفاح بالمدينة، منعاً لحدوث أي طفح يؤثر على نظام تصريف الأمطار.

وذكرت البلدية في بيان وصل "معا" نسخة منه أنها اتفقت وممثلو المنطقة المحيطة بحديقة الصداقة بأرض المحطة القديمة بحي التفاح، على القيام بحل سريع لإنهاء معاناة سكان المنطقة الناجمة عن تجمع مياه الصرف الصحي والمياه العادمة في بركة تجميع مياه الأمطار التابعة لحديقة الصداقة.

وأوضح البيان أن هذه المشكلة أدت إلى انتشار البعوض والحشرات وخلق معاناة شديدة للسكان.

وكان نائب رئيس البلدية ماهر الريس اتفق مع ممثلي الحي الشيخ زهير الكحلون ، ومحمود الغفري ، ومحمد حسونة بحضور عدد من مدراء الإدارات المختصة في البلدية حلين للمشكلة سينهيانها وبشكل جذري، موضحا أن الحل الأول وهو السريع والمباشر على حد تعبيره كان في تنفيذ البلدية حملة تنظيف وتعزيل وتسليك كاملة لشبكات الصرف الصحي في المنطقة.

وأضاف الريس ان الحل الثاني وهو الجذري والدائم فيتمثل في القيام بحملة لإزالة المخلفات وتأهيل وصيانة نظام الترشيخ داخل أرضية البركة سنوياً، وهو المشروع الذي سيتولى البنك الدولي القيام بتمويله من خلال مصلحة مياه بلديات الساحل وشركة أنفرمان العالمية، مشيرا أن البدء بتنفيذ الحل الثاني يتطلب أسبوعين على أبعد تقدير حتى يتم استيفاء وإنجاز كافة الإجراءات اللازمة وتنفيذه سينهي المشكلة وآثارها السلبية التي تتفهما البلدية جيداً.

وأشار الريس إلى قيام قسم الصحة الوقائية بحملة مكثفة لمكافحة البعوض من خلال رش المنطقة يومياً بكميات كبيرة من المبيدات والسولار والزيوت .

ومن جانبهم اعتبر ممثلو المنطقة الحلين اللذين تقدمت بهما البلدية مقبولين طالما سينهيان مشكلة المنطقة التي طالت الصغير والكبير فيها وجلبت المعاناة الشديدة للسكان ، معربين عن أملهم في تنفيذ الحلين دون تأخير ، وثمن ممثلو المنطقة استجابة البلدية وسرعة تلبيتها لحل مشكلتهم.

وناشد السكان البلدية القيام بإرسال سيارات كسح وشفط مياه الصرف الصحي بشكل دوري لتفقد وتفحص البركة تحسباً لتجمع وطفح مياه الصرف الصحي .

و من ناحيته وصف الريس الاعتصام الذي نفذه أطفال المنطقة في ساحة البلدية بالاحتجاج الحضاري المقبول ، كما اعتبر قيام نساء المنطقة بالقدوم للبلدية لتقديم الشكوى حول المشكلة أيضاً بالحضاري المقبول ، معرباً عن أمله أن يلجأ المجتمع الفلسطيني عند شعوره بأية مشكلة للاحتجاج الحضاري السلمي المنظم البعيد عن الغوغائية والتسييس والمزايدة ، مؤكداً على أن البلدية وجدت لتقف إلى جانب المواطنين وتسهر على حل مشاكلهم وإنهاء معاناتهم .