السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

تأسيس أول نقابة للعاملين بشركة توزيع الكهرباء في محافظات غزة

نشر بتاريخ: 03/06/2007 ( آخر تحديث: 03/06/2007 الساعة: 10:49 )
غزة- معا- عقد العاملين بشركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة المؤتمر التأسيسي الأول لتأسيس نقابة للعاملين تحت رعاية مركز الديمقراطية وحقوق العاملين على مشروع أصوات العمال الممول من مكتب المساعدات النرويجية وبالتعاون مع صندوق التكافل الاجتماعي بالشركة إضافة للجنة الإشراف على المؤتمر.

وحضر المؤتمر كارم نشوان مدير مركز الديمقراطية وحقوق العاملين بغزة ومجدي ياغي رئيس مجلس إدارة صندوق التكافل الاجتماعي وفايز لبد ممثلا عن نقابة العمال وبحضور اكثر من 350 فرد من العملين في شركة الكهرباء وذلك في قاعة الجمعية الوطنية لتأهيل المعاقين بغزة ولفيف من الشخصيات الاعتبارية في غزة.

والقى نشوان كلمة اعرب فيها عن اهمية ممارسة الديمقراطية في المؤسسات الوطنية العامة والخاصة ومدى أهميتها في إحلال جو من التفاهم والحوار، مركزا على اهمية العمل النقابي وضرورة انجاح هذا المؤتمر باعتباره تجسيدا للديمقراطية النقابية ولتحقيق مصالح وحقوق العاملين في الشركة, داعيا الأعضاء المنتخبين للعمل بمهنية وبعيدا عن المصالح الحزبية وضرورة تعزيز مهنية واستقلالية النقابة وانجازاتها لتحقيق العدالة الاجتماعية.

من جهة ثانية تحدث ياغي عن اهمية التكافل الاجتماعي بين العاملين في الشركة مما له اهمية في تحسين الروابط الاجتماعية والانسانية والذي يدعم كل العاملين لتحقيق أهدافهم.

وتمت عملية الانتخابات وعرض النظام الأساسي لهذه النقابة وتم التصويت عليه بالإجماع وقد تم توزيع الاعضاء المنتخبين الجدد.

ودعا نضال طومان رئيس النقابة المنتخب كلمة شكر فيها كل القائمين على هذه الانتخابات وخص بالشكر مركز الديمقراطية ومكتب المساعدات النرويجية, واكد للحضور ان المجلس المنتخب سيعمل بشكل ديمقراطي ومهني عالي ليحقق الأهداف المرجوة ولحماية حقوق العاملين.