الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية التضامن الخيرية تقدم كرسيين كهربائيين لاسير ورجل مريض

نشر بتاريخ: 24/12/2013 ( آخر تحديث: 24/12/2013 الساعة: 10:45 )
نابلس- معا- استكمالا للمشاريع الإنسانية التي تقوم بها جمعية التضامن الخيرية تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة قامت بتقديم كرسيين كهربائيين لأسير فلسطيني ورجل مريض من محافظة نابلس وكانت تلك الكراسي قد جاءت بتبرع من فاعلي خير أرادوا تقديم هدية لأسير عانى لسنوات ورجل مقعد ما زال يعاني .

وبعد الزيارات الميدانية الدورية التي تقوم بها الجمعية قامت بزيارة منزل لأسير محرر يعاني من شلل نصفي نتيجة إصابته برصاصة في العمود الفقري ويعاني من مرض السكري الذي لم يبقيه على حاله ، وتم تسليمه كرسيا كهربائيا يكون له المعين على الحركة ويساعده على التنقل بحرية داخل المنزل وخارجه .

والكرسي الثاني تم تقديمه لرب أسرة يعاني من شلل نصفي جراء حادث عمل تعرض له منذ 14 عاما و وصارع جسده الضعيف عدة أمراض منها السكري والفشل الكلوي وهو بحاجة ماسة لوسيلة نقل حتى يعتمد على نفسه في الذهاب لجلسات غسيل الكلى حيث أن وضعه المادي صعب ولا يوجد معيل لأسرته ، فقدمت الجمعية له مساعدات منها كرسيا كهربائيا وترميم وتأثيث للمنزل .

وتندرج تلك المساعدات ضمن مشاريع تنتهجها الجمعية تجاه المنازل المعدمة والأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة من الذين يعانون أوضاع اقتصادية صعبة تجعل من المستحيل عليهم تأمين أبسط احتياجاتهم ، ويذكر بان الجمعية مازالت مستمرة في تلك المشاريع والتي تأتي بدعم من أهل الخير في المحافظة وبتعاون مع الجمعية . حيث أن الجمعية تسعى لتقديم الكراسي متوجهة للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة ممن يذهبون للمدارس ، ولكن كان هذا التبرع بالكرسيين قد تم بناء على طلب من فاعلي خير وجدوا أن من واجبهم إعانة هؤلاء الرجلين .

وتقدم الرجلين بالشكر لجمعية التضامن الخيرية وفاعلي الخير الذين ساهموا معا في مساعدتهم من خلال كراسي كهربائية تسهل عليهم حركتهم وتعطيهم فرصة الخروج من المنزل وتدعمهم للاعتماد على أنفسهم .

وأخيرا توجه د. مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية وأعضاء الهيئة الإدارية بالشكر لفاعلي الخير الذين يساهمون ويسعون للمضي في عمل الخير