الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع بطولكرم لتقيم المنخفض الجوي

نشر بتاريخ: 24/12/2013 ( آخر تحديث: 24/12/2013 الساعة: 10:48 )
طولكرم - معا - عقدت لجنة الاغاثة المنبثقة عن المجلس الأعلى للطوارئ اجتماعا لها في قاعة عز الدين الشريف في مقر محافظة طولكرم برئاسة المكلف بتسيير شؤون اعمال محافظة طولكرم خالد الزغل وذلك لبحث تشكيل مرجعية واحدة لتوزيع المساعدات الانسانية على مستحقيها من متضرري المنخفض الجوي العميق الذي ضرب البلاد مؤخرا.

وتحدث الزغل عن اهمية هذا الأجتماع كونه سيعمل على تحديد عمل واختصاص كل عضو في اللجنة كل في موقعه، مشيرا الى ان العمل سيكون على جبهتين وهما العمل الميداني والفني وجهة الاختصاص هنا الدفاع المدني والهلال الأحمر والأشغال العامة والمجالس المحلية والأغاثة الانسانية والتي هي من اختصاص لجنة الاغاثة المنبثقة عن المجلس الأعلى للطوارئ في المحافظة.

وتقدم بالشكر من القطاع الخاص الذي كان له دورا كبيرا في تقديم يد العون والمساعدة للمواطنين خلال الاجواء السيئة التي مرت بها البلاد والمنطقة داعيا الى استخلاص العبر من الاحداث التي رافقت المنخفض السابق من السنة الماضية.

بدورهم تناول المجتمعون الية العمل والاحتياجات والامكانيات التي يجب توفرها لتفادي اية اضرار في حالة حدوث أي طارئ في المستقبل وأهمية اعطاء دور اكبر للقطاع الخاص في حال حدوث الازمات وتوفير المعدات الضرورية لعمل جهاز الدفاع المدني وعمل جرد واحصائيات من خلال المسح الميداني للخسائر الانسانية ومعرفة الجهات والمؤسسات الدولية التي يمكن ان تقدم المساعدة وكيفية توزيعها من خلال الية موحدة لتجنب الازدواجية وامكانية تجهيز مخزن للطوارئ تتولى امره الغرفة التجارية بالتعاون مع رجال الاعمال وتجار المحافظة.

وتتكون عضوية لجنة الاغاثة من المحافظة والامن الوطني ومديرية الشؤون الاجتماعية ومديرية الدفاع المدني وبلدية طولكرم والهلال الأحمر الفلسطيني فرع طولكرم والغرفة التجارية ولجنة الزكاة المركزية وممثلين عن المؤسسات الأهلية.