الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية : المحافظ يشدد على دور جودة البيئة في المحافظة

نشر بتاريخ: 24/12/2013 ( آخر تحديث: 24/12/2013 الساعة: 13:11 )
قليلية -معا - قال اللواء د. عبد الله كميل محافظ محافظة قلقيلية " ان والمستوطنات والاحتلال هم الملوث للبيئة الفلسطينية، وهذا ملاحظ من مكبات النفايات والمياه العادمة ومخلفات المصانع في المناطق الصناعية التي تتواجد على أراضي المحافظة ، مطالبا المؤسسات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة بضرورة حماية البيئة الفلسطينية لما تتعرض له من أخطار بفعل ما تقوم به اسرائيل " .

جاء ذلك خلال لقائه وفداً من سلطة جودة البيئة ترأسه عصام قاسم مدير سلطة جودة البئية في محافظتي طولكرم وقلقيلية .

وحيا المحافظ الجهود التي يقوم بها موظفو سلطة جودة البيئة رغم امكانياتهم المتواضعة، مطالباً بضرورة التعجيل في افتتاح مكتب لهم ليتسنى لهم متابعة ملفات البيئة الساخنة في المحافظة، وأهمها الخروقات الاسرائيلية في للبيئة الفلسطينية، قائلاً " لا يوجد تجمع من تجمعات المحافظة الا ويتعرض لخروقات اسرائيلية بيئية يومية، وهذا يتطلب تواجد يومي لموظفي البيئة" ، مؤكداً حرصه على تذليل كافة الصعوبات لتسهيل عملهم .

دوره أكد عصام قاسم على ضرورة التعاون المشترك وحرص الوزارة على متابعة كافة القضايا المتعلقة بالبيئة خاصة أن محافظة قلقيلية كانت من ابرز المحافظات التي تم استهدافها بيئيا لقربها من الخط الفاصل بما يسمى الخط الأخضر، مؤكدا على أن هنالك تعليمات لايلاء المحافظة اهتماماً كبيراً في عمل سلطة جودة البيئية، وأطلع المحافظ على أهم الملفات التي تعمل بها سلطة جودة البيئة في المحافظة .

وجرى خلال اللقاء مناقشة لقضايا هامة تتعلق بالهم اليومي للمواطن الفلسطيني، وصياغة رؤيا مشتركة تكون مؤسسة المحافظة لها دور محوري في توجيه سلطة جودة البيئة للمناطق التي يمكن التحرك باتجاهها، كما اتفق الحضور على عقد لقاءات أخرى لتنفيذ مشاريع توعوية بالاخطار البيئية التي تواجه المواطنين .