السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصرع عامل من النقب برصاص قناص شمال قطاع غزة

نشر بتاريخ: 24/12/2013 ( آخر تحديث: 24/12/2013 الساعة: 18:52 )
بئر السبع - معا - لقي الشاب صلاح شكري أبو لطيّف (22 عاما)، من مدينة رهط في النقب، مصرعه صباح اليوم الثلاثاء، اثر اطلاق قناص فلسطيني النار عليه، أثناء عمله في تصليح الجدار الذي دمرته العاصفة الأخيرة، بالقرب من "ناحل عوز".

وقد أكد خالد أبو لطيّف عم الشاب مقتل قريبه، موضحا أنه يعمل منذ عام ونصف في شركة إسرائيلية "بكريات ملاخي" وهو اليوم الأول له في العمل على حدود قطاع غزة.

ووجه أبو لطيّف انتقادا لاذعا للمسؤولين الاسرائيليين الذين لم يحضر أي منهم لإعلام العائلة بظروف مقتل ابنها.

واوضح أن قريبه هو أحد عشرة أبناء وكان يقوم بتجهيز منزله استعدادا للزواج في الصيف القادم.

وقالت الناطقة بلسان مستشفى "سوروكا" في بئر السبع لمراسل معا في النقب إن العامل (22 عاما) الذي أصيب في منطقة "ناحل عوز" وصل إلى المستشفى بعد أن فارق الحياة، وأن الفريق الطبي الذي تسلّمه اضطر الإعلان مباشرة عن وفاته.

وكان الشاب، والذي يعمل على تراكتور منذ فترة مع شركة إسرائيلية، وصل إلى مكان عمله لتصليح الجدار بعد أن دمرته العاصفة الأخيرة. وقد أصيب بعيار قنّاص فلسطيني شمال قطاع غزة ونقل إلى مستشفى "سوروكا" في حالة ميؤوس منها بواسطة طائرة مروحية عسكرية إسرائيلية. وهناك اضطر الطاقم الطبي الإعلان عن وفاته في الحال.

وعقب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على الحادثة بالقول: "هذا حادث خطير جدا ولن نجلس مكتوفي الأيدي. كانت سياستنا لغاية الآن عبارة عن احباط العمليات الإرهابية قبل وقوعها والرد عليها بقوة وهذا ما سنفعله في هذه الحالة أيضا".

وقالت مصادر إسرائيلية إنّ الجيش كان يقوم بأعمال صيانة للجدار الشائك قبالة "كفار غزة"، حين أصيب العامل والذي يعمل لصالح شركة أمنية خاصة تعمل مع الجيش الإسرائيلي في تصليح الجدار.