السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ماجد ابو رمضان يبحث مع رئيس بلدية دنكرك الكبرى الازمة المالية التي تواجهها البلديات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 03/06/2007 ( آخر تحديث: 03/06/2007 الساعة: 16:05 )
خانيونس- معا- بحث الدكتور ماجد أبو رمضان رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية رئيس بلدية غزة اليوم مع رئيس بلدية دنكرك الكبرى ميشيل ديلبار بحضور ليلى شهيد ممثلة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي لاطلاعهم على ظروف الازمة المالية التي تواجه البلديات الفلسطينية.

وأكد الدكتور أبو رمضان، في بيان صحفي وصل "معا" نسخة عنه عقب الاجتماع على أهمية اللقاء في توصيل رسالة الهيئات المحلية للمجتمع الاوروبى ولتجنيد الدعم اللازم للهيئات المحلية الفلسطينية والتي تنعكس على أوضاع الشعب الفلسطيني باعتبار أن البلديات هي عصب الحياة الفلسطينية.

وقدم ابو رمضان شرحاً مفصلاً حول أسباب وتداعيات الأوضاع الراهنة في الأراضي الفلسطينية ونتائجها الوخيمة على البلديات التي تعتبر في مقدمة المؤسسات التي تعاني بشدة من نتائج الحصار والإغلاق والممارسات الإسرائيلية المتواصلة, محذرا من انهيار الخدمات الأساسية فى البلديات، منوهاً لاهمية أن يتحمل المسؤوليين الاوروبين مسؤولياتهم تجاه الشعب الفلسطيني.

وناشد ابو رمضان ميشيل ديلبار للتدخل لدى الاتحاد الأوروبي لتغطية رواتب موظفي البلديات أسوة بما هو مقرر لوزارتي الصحة والتربية والتعليم, معتبرا ان تحقيق ذلك سيساهم في حل مشكلة الأزمة المالية الخانقة التي تعاني منها البلديات، وذكر أنه سيلتقي ممثلين عن الجالية الفلسطينية في كلا البلدين وسيشرح لهما الأوضاع الراهنة والظروف العامة، ووضع البلديات بوجه خاص.

وبين ابو رمضان أنه سيسعى لعقد لقاءات على هامش زيارته مع أعضاء من السلك الدبلوماسي العربي والإسلامي لنفس الغرض، ولمحاولة تجنيد دعم من بلدانهم للبلديات، مؤكداً أن الزيارة تندرج في إطار حملة الجهود المكثفة التي أطلقها الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية لإيجاد الحلول المطلوبة للأزمة المالية التي تعاني منها البلديات.