الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل تربوية في بلدية عرابه

نشر بتاريخ: 24/12/2013 ( آخر تحديث: 24/12/2013 الساعة: 15:35 )
جنين – معا - نظمت مدرسة الشهيد احمد ياسين ورشة تربوية تناقش التحصيل التربوي في مدارس بلدة عرابة حيث ضمت الورشة رئيس بلدية عرابة عدنان موسى والنائبين في التشريعي نجاة أبو بكر وإبراهيم دحبور والنائب الفني في مديرية قباطية مازن جرار ومدير شرطة عرابة الرائد خالد زكارنة وعدد من مدراء المدارس والمعلمين والمرشدين التربويين .

وقال مدير المدرسة محمد صعابنة تأتي أهمية هذه الورشة من هدفها الذي يسلط الضوء على الواقع التربوي في مدارس بلدة عرابة بما في هذا الواقع من نجاحات وإخفاقات ومعيقات وذلك من اجل تخطي المعيقات وتطوير العمل لتحقيق الأهداف المتوخاة في خدمة طلابنا اللذين هم قادة المستقبل في بناء الوطن .

بدوره طرح رئيس البلدية عدنان موسى في ورقته دور البلدية كمؤسسه مشاركة في العمل التربوي وداعمة له ماديا ومعنويا.

بينما اكدت النائبة ابوبكر على أهمية التربية والتعليم في بناء المجتمعات وتطوير الإنتاج مشددة على ضرورة وجود خطة وطنية حقيقية لتقييم المناهج التربوية .

من جهته قال جرار نستعرض في هذه الورشة الواقع التربوي في مدراس بلدة عرابة حيث نذكر قصص النجاح ونتذكر المعيقات من اجل النهوض بالعمل وتمنى النجاح والتوفيق للورشة .

وتطرق مدير مدرسة الوكالة في يعبد زياد العطاري الى تجربة مدارس الوكالة في تلافي قصور الطلبة وإخفاقاتهم في التحصيل مستعرضا صفات المرشد التربوي الناجح واليات عملة في المدرسة للنهوض بالعمل التربوي

في حين أشار النائب في المجلس التشريعي إبراهيم دحبور إلى أهمية دور المعلم في المواقف الصفية المختلفة وفي خلق دافعية التعلم عند الطالب