الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قباطية تنفذ مسابقتي الخط العربي والدبكة الشعبية

نشر بتاريخ: 24/12/2013 ( آخر تحديث: 24/12/2013 الساعة: 15:40 )
جنين – معا - نفذت مديرية التربية والتعليم/ قباطية مسابقة في الخط العربي شارك فيها 120 طالبا وطالبة في مدارس المديرية، وذلك برعاية مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد زكارنة.

وقال رئيس قسم الأنشطة الطلابية في المديرية الأستاذ حسني الأعرج: تأتي هذه المسابقة في إطار الخطة التي تنفذها وزارة التربية والتعليم في مدارسها، وذلك من أجل الاهتمام بالخط العربي والتدرب على الكتابة بخط جميل.

وقد أعلنت المديرية عن نتائج المسابقة على النحو الآتي:

المرحلة الأساسية الدنيا: فاز في المركز الأول: إيمان علاونة من مدرسة بنات جبع الأساسية، وفي المركز الثاني: خالد جرار من مدرسة ذكور جبع الأساسية، وفي المركز الثالث: عروب وشاحي من مدرسة مثلث الشهداء الأساسية.

المرحلة الأساسية العليا: ملك كميل في المركز الأول من مدرسة بنات خولة بنت الأزور، والمجد خزيمية في المركز الثاني من مدرسة ذكور قباطية الأساسية الغربية، وفي المركز الثالث: رغد ربايعة من مدرسة بنات مسقط الثانوية.

المرحلة الثانوية: أرجوان نزال في المركز الأول من مدرسة بنات قباطية الثانوية الغربية، وفي المركز الثاني: سجود بزور من مدرسة بنات رابا الثانوية. بينما فاز في المركز الثالث هبة شلبي من مدرسة بنات قباطية الثانوية الغربية.

وفي سياق آخر أعلنت المديرية نتائج مسابقة الدبكة الشعبية التي نفذت على مسرح مدرسة ذكور قباطية الأساسية، حيث شاركت فيها 20 مدرسة من مدارس المديرية

وكانت النتائج على النحو الآتي:
الذكور: فازت في المركز الأول: مدرسة ذكور كفر راعي الأساسية الجديدة، وجاءت في المركز الثاني: مدرسة ذكور الجديدة الثانوية، بينما كان في المركز الثالث مكرر: مدرسة ذكور ميثلون الثانوية، ومدرسة ذكور قباطية الأساسية الغربية.

الإناث: في المركز الأول: بنات رابا الثانوية، وفي المركز الثاني: بنات عرابة الأساسية، وفي المركز الثالث مكرر: بنات جبع الأساسية، وبنات مسلية الأساسية.