الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزراعة تنهي المرحلة الاولى من مشروع دعم متضررين من اعتداءات الاحتلال

نشر بتاريخ: 24/12/2013 ( آخر تحديث: 24/12/2013 الساعة: 17:16 )
رام الله معا - اعلنت مديرية زراعة محافظة رام الله و البيرة عن الانتهاء من المرحله الاولى من مشروع دعم المزارعين المتضررين من الاعتداءات الاسرائلية وقطعان المستوطنين، ذلك بتسليم سبعة عشر مزارعاً شيكات مالية بقيمة المشروع الذي نفذه المزارع حسب الالية المعتمدة في الوزارة.

واكدت المديرية ان هذا المشروع ينفذ في المحافظة بالتعاون مع منظمة الاغذية و الزراعة العالمية ( الفاو) و مؤسسة اكتد (الفرنسية)، حيث تم اعتماد مبلغ مالي لكل مزارع حسب الاضرار التي تعرض لها ، قام بنفسة بتنفيذ مشروع تنموي حسب رغبته.

واشارت المديرية ان هذا المشروع مستمر و ينفذ على عدة مراحل بحيث يستهدف كافة المزارعين المتضررين من الاعتداءات الاسرائيلية.

حيث ناشدت المديرية كافة المزارعين الذين يتعرضون للاضرار زراعية من ممارسة قطعان المستوطنين و جيش الاحتلال، التواصل مع المديرية لتوثيق اضرارهم و تزويد طاقم المديرية بالوثائق المطلوبة حتى تتمكن المديرية من اعتماد اضرارهم و مساعدتهم في تنفيذ المشاريع.

و يأتي هذا المشروع ضمن سياسة واستراتجية وزارة الزراعه الهادفه لدعم المزارعين و تعزيز صمودهم على اراضيهم و كذلك تمكينهم من الاستمرار في العمل بالقطاع الزراعي.