الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعمال الاماراتية توزع كسوة شتوية على الف اسرة فلسطينية

نشر بتاريخ: 24/12/2013 ( آخر تحديث: 24/12/2013 الساعة: 17:04 )
جنين - معا - تواصل طواقم هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية توزيع كسوة على مايزيد عن الف طفل فلسطيني مع بدء الفصل الشتوي.

وذكر ابراهيم راشد مدير مكتب الهيئة الاماراتية "ان المشروع يهدف إلى إعانة أرباب الأسر الفقيرة في توفير ملابس شتوية لاطفالهم والتي تضررت جراء المنخفض الجوي الاخير".

واكد الراشد "ان هذه الاعانة جزء لايتجزأ من الاستجابة العاجلة التي تقوم بها الهيئة الاماراتية لاعانة ثلاثين الف اسرة فلسطينية متعففة لاتقوى ظروفها المادية على شراء الاحتياجات الشتوية من اغطية ومدافيء وأغذية وسولار وخبز ومواد غذائية بكلفة زادت عن مليوني درهم".

وقد لاقى المشروع اهتماماً واسعاً وقبولاً جيداً لدى الاسر المستفيدة، وذلك بسبب آلية التوزيع التي اتخذتها الهيئة حيث تعاقدت مع معارض البسة في المحافظات الفلسطينية الاكثر فقرا وتضررا من اثار المنخفض الاخير مما أتاح الفرصة لكل اسرة اختيار الزي الذي يناسبها من ناحية الحجم واللون والشكل بأريحية كاملة، مما كان له أثر طيب وإيجابي لدى كافة الاسر المستفيدة.

من جهته اشاد مروان ابو سلطان ممثل محافظة الخليل بحملة الشتاء التي اطلقتها الهيئة الاماراتية الطلبة حيث كانت استجابة عاجلة لاحتياجات الاسر الفقيرة في المحافظات الفلسطينية ولاسيما في محافظة الخليل".

وذكر صبحي فراج من مدينة قلقلية شمال الضفة الغربية وهو احد المستفيدين من حملة كسوة الشتاء "انه يعاني من الالام في ظهره ولايقوى على العمل و يعيش في بيته مع اسرة مكونة من عشرة انفار بمافيهم والديه الكبار في السن وهو يعيش في غرفتين متصدعتين وجاء المنخفض الاخير ليزيد الطين بلة".

جدير ذكره ان كسوة الشتاء تاتي في اطار حملة الشتاء لعون الاسر الفقيرة التي تقوم بها الهيئة الاماراتية منذ العاصفة الثلجية التي ضربت المحافظات الفلسطينية منذ ايام وخلفت خسائر واضرار بالملايين.