السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابة العامة للعاملين بالخدمات الصحية تطالب بالمساواة في تنفيذ علاوة مخاطرة المهنة بغزة والضفة

نشر بتاريخ: 03/06/2007 ( آخر تحديث: 03/06/2007 الساعة: 16:46 )
غزة- معا- طالبت النقابة العامة للعاملين في الخدمات الصحية بالمساواة في تنفيذ علاوة مخاطرة المهنة للعاملين في وزارة الصحة في غزة والضفة الغربية.

وذكرت النقابة أنها قامت بمخاطبة وزير المالية الدكتور سلام فياض ووزير الصحة الدكتور رضوان الأخرس ومطالبتهما بالعمل على تنفيذ علاوة مخاطرة المهنة للعاملين في وزارة الصحة بناءً على قرار مجلس الوزراء في جلسته بتاريخ 23/11/2007.

واستنكرت النقابة في بيان وصل "معا" نسخة منه تطبيق جزء من هذه العلاوة للعاملين في وزارة الصحة بمحافظات الضفة الغربية، وتجديد الاتفاق معهم حول هذا الموضوع وتحسين التطبيق بإنهاء الإضراب الأخير في وزارة الصحة بالضفة.

وقال سلامه أبو زعيتر رئيس النقابة لا يوجد ما يبرره عدم تطبيق علاوة المخاطرة على العاملين في محافظات غزة بعد أن تم مخاطبة جهات الاختصاص أكثر من مرة للعمل على تطبيقه خاصة أن وزارة الصحة في الوطن واحدة، وشروط وظروف العمل للعاملين فيها واحدة، ومخاطر المهنة واحدة.

وأضاف أبو زعيتر " ان هذا حق يجب أن يتمتع به الجميع على حد سواء بل تحسينه للأفضل لخصوصية مهنة العاملين بالصحة والمخاطر المهنية التي يتعرضون لها" .

وأشار أبو زعيتر بان أي اتفاق نقابي يتعلق بالعاملين في وزارة الصحة تم على خلفيات نقابية أو قانونية يجب أن يتم تعميمه على الجميع وعدم تخصيصه لحساب فئة أو موقع جغرافي على حساب أخر، ويفترض أن يتمتع كافة العاملين في الصحة بأي إنجاز نقابي كان، وخاصة علاوة مخاطرة المهنة والتي تتعلق بأمور مباشرة تمس بصحة وسلامة العاملين في الوزارة.

وطالب أبو زعيتر الحكومة ممثلة بوزارات المالية والصحة للتعاطي مع قضايا العاملين في الصحة بخصوصية لخصوصية عملهم وحساسيته ولما يقدموه من خدمات إنسانية وصحية للمواطنين وبانتمائهم للمؤسسة والوطن ولكل محتاج للخدمة الطبية في أحنك وأصعب الظروف وبرغم قلة الإمكانيات وشحها وتأخير الرواتب .