السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفن عسكرية روسية سترافق سفناً تحمل أسلحة كيماوية سورية

نشر بتاريخ: 25/12/2013 ( آخر تحديث: 25/12/2013 الساعة: 09:00 )
بيت لحم- معا- أبلغ مسئول في هيئة أركان الحرب للقوات المسلحة الروسية وكالة "نوفوستي" للأنباء، يوم الثلاثاء، أن سفناً عسكرية روسية سترافق سفناً تنقل أسلحة كيماوية سورية.

وتتواجد في البحر المتوسط حاليا مجموعة من القطع البحرية الروسية تضم طراد "بطرس الأكبر" وسفينة الخفر "سميتليفي" وسفن الإنزال "يامال" و"فيلتشينكوف" و"بوبيديتيل" و"الكسندر شابالين".

وغادرت سفينة الإنزال "كالينينغراد" قاعدة القوات البحرية الروسية في بحر البلطيق، يوم الثلاثاء، متوجهة إلى البحر المتوسط لتحل محل "الكسندر شابالين" هناك.

وكان وزير الدفاع سيرغي شويغو أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الاثنين، أن وزارة الدفاع انتهت من تسليم آليات محددة إلى سوريا، وهي آليات ستستخدم لإخراج أسلحة كيماوية من سوريا، موضحا أن طائرات أرسلتها وزارة الدفاع الروسية نقلت 50 شاحنة "كاماز" و25 آلية مدرعة من نوع "أورال" إلى مطار مدينة اللاذقية السورية.

وكانت منظمة حظر الأسلحة الكيماوية قالت في وقت سابق إن الأسلحة الكيماوية السورية المطلوب إتلافها خارج سوريا ستنقل في شاحنات روسية من 12 موقعا إلى ميناء اللاذقية لتشحن بعدها في سفن دانماركية وسويدية. وستصل الأسلحة الكيماوية إلى ميناء في إيطاليا، حيث سيتم شحنها في سفينة أميركية خاصة لتدميرها.