الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

2014 سيشهد انخفاضا في اسعار الانترنت واطلاق "الحكومة الالكترونية"

نشر بتاريخ: 25/12/2013 ( آخر تحديث: 25/12/2013 الساعة: 11:04 )
بيت لحم - معا - كشف وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس سليمان الزهيري عن توجه الوزارة لتخفيض اسعار الانترنت خلال العام المقبل.

واوضح الزهيري لوكالة معا ان الوزارة ستركز خلال خطتها للعام المقبل على توسيع قاعدة المشاركين في خدمة الانترنت من خلال زيادة السرعة باسعار اقل لمواكبة التطور التكنولوجي في دول العالم.

وبين الزهيري ان الوزارة ستعمل بالشراكة مع الشركات المزودة لخدمة الانترنت التوقف عن تقديم السرعات التي تقل عن 1 ميجا، والتركيز على السرعات العالية.

وقال ان الوزارة ستخفض الرسوم على الشركات المزودة للانترنت بنسبة تصل الى 35 % ما يعطي الشركات مساحة اوسع لزيادة السرعة وتخفيض الاسعار.

ويوجد في فلسطين نحو 11 شركة وطنية لتقديم خدمة الانترنت، مضيفا ان اسعار خدمة الانترنت شهدت انخفاضا وصل الى 50 % خلال العام الجاري مقارنة بالعام الماضي.

كما وكشف عن ان الوزارة ستعمل خلال عام 2014 على استهداف القرى البعيدة المناطق المصنفة "ج" والاغوار لنشر خدمة الانترنت التابع للشركات الوطنية فيها باسعار مخفضة عبر الشبكات اللاسلكية.

واكد ان الوزارة ستعمل خلال العام المقبل على اطلاق "الحكومة الالكترونية" لتوفير الخدمات للمواطنين بطريقة الكترونية.

واوضح ان الوزارة بالتعاون مع عدة وزارات ستطلق بوابة الكترونية يستطيع من خلالها المواطن الحصول على الخدمات كترخيص محطة اذاعية او تجديد رخصة قيادة عن طريق زيارة البوابة الالكترونية وتقديم الطلب.

كما واشار الى ان الوزارة ستعمل من خلال مكاتب البريد على توفير خدمات للمواطنين بدلا من زيارة مراكز الوزارات في مواقع تواجدها.