الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأكاديمية وكيلاً لمؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الأعمال

نشر بتاريخ: 25/12/2013 ( آخر تحديث: 25/12/2013 الساعة: 14:03 )
رام الله -معا - وقعت مجموعة الأكاديمية للتدريب مع المؤسسة الدولية ( الرخصة الدولية لقيادة الاعمال ) اتفاقية بموجبها أصبحت الأكاديمية للتدريب وكيلاً للمؤسسة الدولية في دولة فلسطين لعقد التدريبات المتخصصة لنيل الشهادة الدولية IBDL, واعتمدت الأكاديمية كمركز لعقد الاختبارات المتعلقة بنيل الشهادة الدولية داخل دولة فلسطين.

ويتم منح الملتحق في التدريبات بعد اجتيازه الامتحان الدولي شهادة صادرة من قبل مؤسسة IBDL ومصدقة من معهد التنمية الإدارية بكلية إدارة الأعمال بجامعة ولاية ميزوري الامريكية ومعترف بها حول العالم كشهادة دولية احترافية فى مجال ادارة الاعمال.

وشهادة IBDL ذات مصداقية لدى المؤسسات ومدراء الموارد البشرية وكبار رجال الأعمال والمجتمع الدولي. وهى مفيدة جدا عند البدأ في البحث عن عمل، وتطوير المسار الوظيفي، وبناء علاقات تجارية في حياتك المهنية الحالية، أو إكسابك الخبرات خارج مجال تخصصك الحالي. فعلى سبيل المثال، أصحاب المشاريع يحتاجون للوصول إلى شركاء، وموردين، وعملاء جدد.

ومن جانبه أشار عبد الكريم حسني كلبونة المدير العام لشركة الأكاديمية للخدمات المحاسبية والإدارية ,بان هذه الخطوة هي الأهم لدى الأكاديمية في عام 2013 , بعد أن حصلت الأكاديمية على وكالة مؤسسة كندية خلال العام نفسه Toronto International School of Business.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة وسيم عبد الفتاح كلبونة " نعمل على تطوير الكفاءات الفلسطينية بنفس المستوى العالمي ,ونبحث عن كل ماهو جديد من اجل العمل على رفع قدرات مهارات الفرد الفلسطيني في القطاع العام والقطاع الخاص " .

وحذر وسيم من قيام بعض مراكز التدريب باستخدام نفس الاسم لدورات لا تمس بعلاقة لمحتوى الشهادة ,وهي مجرد تقليد ومحاولة لخداع الطلاب من اجل استغلالهم.وأعرب عن استغرابه من هذه المراكز التي لا تحترم مهنة التدريب ولا تحترم حقوق الملكية والفكرية وهذا ما يتناقض مع أخلاق مهنة التعليم في فلسطين , وإصرار البعض على مثل هذه الأفعال سيدفعنا لملاحقتهم قانونياً. ودعا جهات الاختصاص على تفعيل دور الرقابة على المراكز الثقافية وعلى من يقوموا بالتدريب داخل هذه المراكز .

ومن الجدير بالذكر ان شركة الأكاديمية تعتبر من اهم مؤسسات التدريب الفلسطينية وهي تضم مركز التدريب المالي والمهني , ومركز الأكاديمية للتدريب ,و الأكاديمية المحاسبية ,ولها فروع في عدة مناطق ومركزها الرئيسي في نابلس حيث تقدم مجموعة من أهم الدورات العالمية والدولية في مجالات مختلفة , وتقدم برامج الدبلوم المهني لمن لم يلتحق بالجامعات الفلسطينية.