الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى سحن "جلبوع" يتعرضون لسلسلة من العقوبات

نشر بتاريخ: 25/12/2013 ( آخر تحديث: 25/12/2013 الساعة: 14:53 )
نابلس -معا - اشتكى الأسرى في قسم واحد في سجن جلبوع من هجمة شرسة تمارسها إدارة مصلحة السجون من خلال سلسلة التفتيشات المتكررة والمتواصلة التي يتعرضون لها بحجة البحث عن إجهزة الاتصال .

وأكد الأسرى رسالة وصلت الدائرة الإعلامية في وزارة الأسرى بغزة اليوم الأربعاء أن إدارة السجن قامت بمعاقبة الأسرى بسلسلة من العقوبات الصارمة والهمجية وذلك بحرمانهم من زيارة الأهل لمدة ثلاثة شهور وغرامات مالية وسحب لكافة الأغراض والأجهزة الكهربائية ومنع الكنتينه، إضافة إلى حرمانهم من غسيل ملابسهم ومنع إخراج رسائل وحرمانهم الجرائد مدة شهرين والخروج الى ساحة الفورة لمدة ساعة يومياً.

وأوضح الأسرى في مقابل ذلك أنهم اتخذوا عدة خطوات رداً على هذه الهجمة الغير مبررة بوضع برنامج لتصعيد الاحتجاج بدأت بإرجاع وجبات طعام وفي حال استمر الامر على ما هو عليه فإنهم يهددون بخوض إضراب مفتوح عن الطعام .

وبين الأسرى في رسالتهم أنهم قدموا العديد من الشكاوي إلى مدير سجن " جلبوع" للاحتجاج على التعامل السيئ معهم إلا أنه يقوم بشخصنه الأمور ويتعامل بصورة غير مهنية تأخذ طابع الإنتقام دون أي مبرر ، حيث تم منعهم من أداء الصلاة في ساحة السجن عند رفع الآذان، ومنع الصلاة الجماعية وتم طرح منع الصلاة الجماعية في الساحة إلا أنه أبدى معارضة لذلك، حتى انه قام بإعطاء "فورات" في غير مواعيد الصلاة لكي يمنع الصلاة الجماعية.

هذا وقد تعرض الأسرى في وقت سابق إلى سلسلة من الاقتحامات المتكررة في أوقات المنخفض الجوي الشديد وتم اخراج عدد منهم الى ساحة الفورة وفي ظل البرد القارس وتعريتهم من الملابس.

وحذرت الوزارة من استمرار الاعتداءات المتواصلة بحق الأسرى داخل السجون وخاصة في ظل الأجواء الباردة التي تعيشها السجون في، ظل نقص شديد في الأغطية والمستلتزمات التي تقىيهم من برد الشتاء القارس.