الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يشارك المواطنين الاحتفال باعياد الميلاد

نشر بتاريخ: 25/12/2013 ( آخر تحديث: 25/12/2013 الساعة: 16:33 )
بيت لحم- معا - شارك النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية المواطنين الاحتفال باعياد الميلاد المجيدة في كنيسة المهد ببيت لحم.

وشارك البرغوثي في استقبال البطريرك فؤاد طوال بطريرك اللاتين في القدس وسائر الاراضي المقدسة في ساحة المهد بمدينة بيت لحم في اطار الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد للطوائف التي تسير حسب التقويم الغربي.

ووجه النائب مصطفى البرغوثي تهانيه الى مختلف الطوائف المسيحية بمناسبة حلول اعياد الميلاد المجيدة.

وزار النائب البرغوثي يرافقه وفد من حركة المبادرة عددا من جرحى محافظة بيت لحم الذين كانوا اصيبوا برصاص الاحتلال خاصة في مخيم عايدة وبيت جالا.

كما زار الدكتور مصطفى البرغوثي عدة مؤسسات اجتماعية من بينها بيت المسنين في بيت جالا وقدم التهاني للنزلاء فيه بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة.

وقدم البرغوثي العزاء لعائلة الشهيد معين الاطرش مؤكدا ان جرائم الاحتلال لن تمر دون عقاب .

كما عاد النائب مصطفى البرغوثي عددا من المرضى في مشافي بيت لحم مهنئا اياهم بشفائهم ومقدما لهم التهاني بالعيد.

وزار البرغوثي بلدية بيت لحم والتقى رئيستها ومجلسها البلدي حيث قدم لهم التهاني بالعيد واستمع منهم الى معاناة المحافظة.

والتقى الدكتور مصطفى البرغوثي وفدا من الجالية الفلسطينية في تشيلي واطلعه على المخاطر التي تتعرض لها القضية الفلسطينية جراء انتهاكات الاحتلال .

واكد البرغوثي اهمية تعزيز مشاركتهم في حملة المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل لردعها عما تقوم به من جرائم بحق شعبنا.

واكد البرغوثي ان بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور باتت معزولة عن محيطها الفلسطيني خاصة عن القدس المحتلة، بسبب وجود 23 مستوطنة تطوقها وتلتهم اراضي المواطنين في اطار نظام الابارتهايد والتمييز العنصري الذي انشاته اسرائيل في الاراضي المحتلة.

وقال الدكتور مصطفى البرغوثي ان بيت لحم مهد ولادة المسيح الشهيد الفلسطيني الاول الذي عذب على هذه الارض مازالت تعاني كما باقي ارضنا وكما اسرانا من قيود الاحتلال وحصاره وجدار الفصل العنصري.

واضاف النائب البرغوثي ان ما يسعدنا اليوم انه رغم الاحتلال والاستيطان ونظام الفصل العنصري فان شعبنا مصر على الفرح والاحتفال وان ما يصل من رسائل من بيت لحم هو ان شعبنا سينتصر في كفاحه.

وجرى خلال احتفالات اعياد الميلاد في كنيسة المهد توزيع بطاقة تهنئة بالعيد من قبل نشطاء المبادرة الوطنية تحمل صورة القائد الكبير الراحل نلسون مانديلا ومواقفه من القضية الفلسطينية وقوله المأثور :"بان القضية الفلسطينية هي اعظم قضية اخلاقية في عصرنا وان حرية شعب جنوب افريقيا لن تكتمل الا بحرية الشعب الفلسطيني".

واوضح البرغوثي ان توزيع بطاقة التهنئة على الحجاج من اقطار العالم وبكافة اللغات هدفه تعريفهم بقضية شعبنا وعدالتها ونضاله لانهاء الاحتلال ونظام الفصل العنصري.