السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يستقبل وزير السياحة الاردني

نشر بتاريخ: 25/12/2013 ( آخر تحديث: 25/12/2013 الساعة: 20:43 )
الخليل - معا - استقبل محافظ الخليل كامل حميد في مبنى المحافظة الدكتور نضال القطامين وزير السياحة الاردني والوفد المرافق له وبحضور وزيرة السياحة رولا معايعة ونائب محافظ الخليل مروان سلطان للاطلاع على الواقع السياحي في المحافظة وسبل النهوض به من خلال التعاون المشترك.

ورحب حميد بالوفد الضيف والحضور مؤكدا عمق العلاقة التاريخية التي تربط الشعبين الفلسطيني والاردني على كافة المستويات ومن ثم استعرض الوضع بشكل عام في المحافظة خصوصا الواقع السياحي الذي يعاني بشكل كبير جراء ممارسات الاحتلال ومستوطنيه خصوصا في البلدة القديمة والحرم الابراهيمي الشريف.

وتحدث المحافظ عن كيفية النهوض بالسياحة من خلال مشاريع واضحة تستند على دراسات علمية دقيقة ووقف العراقيل التي يضعها الاحتلال.

بدوره، اكد القطامين حرص المملكة الاردنية على تعزيز التعاون المتبادل مع الشعب الفلسطيني وان زيارته تأتي في اطار تعزيز الواقع السياحي في فلسطين من خلال مشاريع ودراسات مشتركة تعزز صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال التي تعتبر السياحة جزءا هاما في هذا الجانب.

وبعد نهاية اللقاء توجه الحضور في زيارة للبلدة القديمة وسط مدينة الخليل واداء الصلاة في الحرم الابراهيمي الشريف والاطلاع على الواقع السياحي في المحافظة عن كثب.