السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو يعتزم اعلان عطاءات للاستيطان مع اطلاق سراح الاسرى

نشر بتاريخ: 25/12/2013 ( آخر تحديث: 26/12/2013 الساعة: 16:14 )
بيت لحم - معا - بالرغم من التحذيرات الامريكية والاوروبية ستعلن اسرائيل عن عطاءات جديدة من اجل بناء وحداث سكنية في مستوطنات الضفة الغربية والقدس بعد اطلاق سراح الدفعة الثالثة من الاسرى الفلسطينيين نهاية الشهر الحالي.

وقال مصدر اسرائيلي في القدس انه من المتوقع ان يعلن نتنياهو خططا اسرائيلية جديدة لتقديم عطاءات من اجل بناء وحداث استيطانية جديدة في الضفة الغربية والقدس، بعد اطلاق سراح المجموعة الثالثة من الأسرى الفلسطينيين.

ولم يرد نتنياهو على طلب الولايات المتحدة بتأجيل العطاءات الجديدة، كما رفض الانصياغ لتهديدات الاتحاد الاوروبي الذي حث نتنياهو على عدم اعلان اي خطط بناء جديدة بعد اطلاق سراح الاسرى.

ومن المتوقع ان يتم اطلاق سراح 26 اسيرا فلسطينيا بعد الموافقة على القائمة التي سيتم عرضها على موقع ادارة السجون الاسرائيلي لكي يتم تقديم اي اعتراضات عليها لمحكمة العدل العليا.

وقال المفاوض صائب عريقات للصحفيين في 18 ديسمبر كانون الاول إن محادثات السلام ستفشل بالتأكيد إذا واصلت إسرائيل توسيع مستوطناتها في الضفة الغربية المحتلة. وقال إن إسرائيل أعلنت منذ بدء المفاوضات في يوليو تموز عن خطط لبناء نحو 5992 وحدة سكنية جديدة.