السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تدعو حماس الى فك ارتباطها بالاخوان المسلمين" الارهابية"

نشر بتاريخ: 25/12/2013 ( آخر تحديث: 26/12/2013 الساعة: 08:18 )
فتح تدعو حماس الى فك ارتباطها بالاخوان المسلمين" الارهابية"
رام الله - معا - دعت حركة فتح، اليوم الأربعاء، حركة حماس الى فك ارتباطها بجماعة الاخوان المسلمين، وذلك لتجنيب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ويلات الانتماء لهذه الجماعة، التي اصبحت حسب القانون المصري جماعة ارهابية وكذلك كل من يمت لها بصلة.

وقال المتحدث باسم حركة فتح، أحمد عساف إن استمرار انتماء حماس وتبعيتها للتنظيم الدولي لجماعة الاخوان سيضع الملايين من ابناء شعبنا وخاصة في قطاع غزة في مواجهة مع دول عربية أهمها مصر التي قررت اعتبار جماعة الاخوان (ارهابية)، ما يعني تداعيات أمنية واقتصادية خطيرة جدا ستنعكس على حياة ومستقبل أهلنا هناك.

واضاف عساف ان التحديات التي تجابه القضية الفلسطينية والتطورات الجارية في منطقتنا العربية وخاصة في جمهورية مصر الشقيقة تحتم على حماس اعلاء مصالح شعبنا على اية مصالح حزبية وارتباطات خارجية بما فيها تبعيتها لجماعة الاخوان المسلمين والكف عن رهن مصير قضيتنا الوطنية ومشروعنا الوطني وفق مصالح جماعة الاخوان المسلمين واولوياتها.

وشدد عساف على ان المطلوب من حماس في هذه اللحظات المصيرية ان تتحول لثقل يرفع المصالح العليا للشعب الفلسطيني، بدل بقائها كعبء ثقيل على القضية الفلسطينية بسبب تبعيتها لجماعة الاخوان المسلمين وإقرار الولاء والانتماء للهوية الوطنية الفلسطينية وربط مصيرها بحاضر ومستقبل الشعب الفلسطيني قولا وفعلاً.

وأكدت فتح ثقتها بأدراك ومعرفة القيادة السياسية في مصر الشقيقة للحقيقة وهي ان حماس لا تمثل إلا جزءا بسيطا من شعبنا في القطاع ممن ينتمون للجماعة، وإنها تفرض سيطرتها بالقوة ، وأن الغالبية العظمى من ابناء شعبنا هم فلسطينيون يفتخرون بانتمائهم وولائهم لشعبهم وامتهم وأرضهم ولثقافتهم وهويتهم الوطنية.

يذكر ان حماس تعتبر نفسها جزء من جماعة الاخوان المسلمين وهي فرعها في فلسطين وهذا ما نصت عليه المادة الثانية من نظامها الداخلي وكانت قيادة حماس في حفل انطلاقتها عام 2008 اقسمت قسم الولاء والطاعة لجماعة الاخوان المسلمين.