الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي في نابلس يحاضر عن الشجاعة واخلاقيات رجل الامن

نشر بتاريخ: 26/12/2013 ( آخر تحديث: 26/12/2013 الساعة: 09:53 )
نابلس- معا - التقى الشيخ زكريا زيدان المرشد الديني للقوات في نابلس بضباط وافراد الامن الوطني، وتحدث عن صفات الشجاعة والاقدام ورباطة الجأش واهمية ترسيخها في وجدان وعقل رجل الامن وذلك من خلال التدريب والتأهيل والخضوع لامتحانات شاقة وصعبة في الميدان، وقال ان الشجاعة تحتاج لايمان بالله وقضائه وتحتاج لدرجة عالية من الانتماء الوطني الخالص.

وحاضر الشيخ زكريا زيدان لمنتسبي النقليات ، وتحدث عن الدين الاسلامي الحنيف الذي يمثل منهجاً وسطاً ومعتدلا ويبعد عن المغالاة والتطرف.

كما حاضر تيسير دغلس من مفوضية الامن الوطني لضباط وافراد الامن الوطني في نابلس وتحدث عن اخلاقيات رجل الامن الذي يجب ان يمثل قدوة ومثال حسن لباقي افراد المجتمع من خلال تمتعه بالأخلاق الكريمة من صدق وتسامح وصبر واتزان وحلم وشجاعة واخلاص ونزاهة.

وبدوره التقى مهند أبو عمر من مفوضية الامن الوطني بمنتسبي الارتباط العسكري، وتحدث عن الصحافة والاعلام والتي تمثل السلطة الرابعة من خلال عملها ودورها في كشف الاحداث والوقائع ، وقال ان علاقة الاعلام مع المؤسسة الامنية هي علاقة تكاملية تصب في خدمة الوطن والمواطن من اجل كشف الحقيقة ووضع الحلول.

وكان حمزة دياب من مكتب التوجيه السياسي التقى بمنتسبي الشرطة والمخابرات، وتحدث عن مصلحة السجون وتعريفها وعلاقتها التكاملية مع القضاء المدني والعسكري وباقي اذرع المؤسسة الامنية ، وتطرق الى استقلال القضاء العسكري وعلاقته مع القضاء المدني.

وحاضر ماجد مشعطي من كادر التوجيه السياسي لطلبة مركز التدريب المهني، وتحدث عن آفة المخدرات ودورها السلبي على المجتمع والاجيال الصاعدة وكذلك اثرها المدمر على السلوك والأخلاق والعلاقات بين افراد المجتمع، وتطرق الى طرق مواجهتها ومكافحتها من خلال تعاون الجهات الرسمية والشعبية والاهلية.

والتقى منال حامد من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بأعضاء بلدية بيت فوريك وتحدث عن اهمية اشراك المواطن في تقرير مصير بلدته وقريته وناحيته من خلال تنظيم الندوات واللقاءات التشاورية في قضايا تطوير الهيئات المحلية.