الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحرار: الشيخ الطويل يؤكد استمرار المعتقلين الإداريين بمقاطعة المحاكم

نشر بتاريخ: 26/12/2013 ( آخر تحديث: 26/12/2013 الساعة: 10:36 )
رام الله- معا - أعلن الشيخ الأسير جمال الطويل رئيس بلدية البيرة السابق وأحد أبرز الشخصيات الوطنية والاعتبارية في فلسطين عبر مركز أحرار لدارسات الأسرى وحقوق الإنسان استمرار المعتقلين الإداريين في مقاطعة المحاكم الإسرائيلية وعدم الاعتراف بشرعيتها رغم تعليق المعتقلين الإداريين لخطواتهم الاحتجاجية الأخرى.

وقال الشيخ الطويل لمركز أحرار "نطالب وسائل الإعلام والمؤسسات الحقوقية والسلطة الوطنية الفلسطينية والفصائل بضرورة إسناد الأسرى الإداريين في هذه الخطوات التي شرعوا بها والتي لن تنتهي إلا بوقف هذا النوع الجائر من هذه الاعتقالات".

وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى "آن الأوان لكي نساند هؤلاء الأسرى وننهي معاناة ما يزيد عن 15 معتقلا إداريا جميعهم من الأسرى المحررين الذين أمضوا سنوات طويلة في سجون الاحتلال".

وأضاف الخفش، إن لغطاً حدث في الإعلام عن أسباب تعليق هذه الخطوات ولكن هناك تكتيكات لدى الحركة الأسيرة وهم موحدون ويسيرون بالتنسيق بين سجون عوفر والنقب ومجدو.

وطالب الخفش بوضع خطة وطنية واستراتيجيه تسير بالتزامن مع خطوات المعتقلين الإداريين وتعمل على إسناد حقيقي لهم وصولا لإنهاء معاناتهم بشكل كامل.