الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة تدريبية في الصحة والسلامة المهنية لنقابة البناء والاخشاب في جنين

نشر بتاريخ: 26/12/2013 ( آخر تحديث: 26/12/2013 الساعة: 14:24 )
جنين- معا - افتتح امين سر نقابة البناء والاخشاب في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين باير سعيد دورة تدريبية في الصحة والسلامة المهنية لنقابة البناء والاخشاب تخصص مناشير الحجر والرخام وذلك بحضور مجموعة من المدربين والمتدربين من نقابة البناء والاخشاب في محافظات الضفة الغربية.

حيث رحب باير سعيد بالحضور وشاكرا لهم على الجهود التي يبذلونها في الالتزام بحضور التدريبات والعمل مع العمال والدفاع عنهم والمساعدة في التقليل من اصابات العمل.

وكما ثمن باير سعيد الجهود المبذوله من الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد والشركاء في المشروع الدنمركي في فلسطين والتي تهدف الى تدريب اكبر عدد ممكن من الكوادر النقابية وزيادة مشاركتهم في عديد التدريبات وخاصة الصحة والسلامة المهنية.

وتاتي هذه الدورة استكمالا للخطة التي وضعتها نقابة البناءوالاخشاب بالتعاون مع مكتب المشروع الدنمركي والتي تهدف الى تدريب مجموعة نقابية تستطيع القيام بعمل نشاطات تدريبية وتثقيفية في الصحة والسلامة المهنية لعمال البناء والاخشاب بشكل عام ومن ثم تم العمل على وضع دليل تدريبي خاص بالصحة والسلامة المهنية لقطاع البناء والاخشاب وتم تنفيذ عدة ورش تدريبية في قاعات الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وفي اماكن العمل كانت تهدف الى زيادة الوعي في الصحة والسلامة المهنية من اجل التقليل من اصابات العمل وحالاة الوفاة.

واستكمالا للخطة تم العمل على تدريب المجموعة في تخصص مناشير الحجر والرخام وسيتم العمل على انجاز دليل تدريبي خاص بالموضوع المذكور ومن ثم تنفيذ عدة ورش ونشاطات تثقيفية للعمال في قطاع مناشير الحجر والرخام والكسارات.