الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لتنمية السلوكيات الحميدة مدرسة الإمام العثيمين تنظم يوماً مفتوحاً

نشر بتاريخ: 26/12/2013 ( آخر تحديث: 26/12/2013 الساعة: 14:57 )
غزة -معا - نظمت مدرسة الإمام العثيمين التابعة لجمعية دار الكتاب والسنة، يوماً ترفيهياً مفتوحاً لطلاب المدرسة، وذلك بهدف الترويح والتخفيف عن الطلاب قبيل بدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول.

وأكد مدير المدرسة يحيى الفرا، على أهمية الأنشطة اللامنهجية في التخفيف من العبئ الدراسي على الطلاب، ودفعهم للعلم والمعرفة والمثابرة من أجل التعلم، لافتاً إلى أن إدارة المدرسة حرصت منذ بداية الفصل الدراسي على إعداد خطة متكاملة لمجموعة من الأنشطة والبرامج اللامنهجية.

وذكر أن اليوم المفتوح جاء قبيل نهاية الفصل الدراسي الأول، الذي كان مثقلاً بالعلم والمعرفة والاختبارات المدرسية، ليخفف عن الطلاب العناء المتراكم، ويرفه عن نفوسهم، ويقوي العلاقة بين الطلاب والمعلم، مشيراً إلى أهمية غرس السلوك الحسن في الطلاب، من قراءة القرآن الكريم، والتعاون والنظام والنظافة وغيرها من السلوكيات التربوية والحميدة.
|257343|
الجدير بالذكر أن اليوم المفتوح تخلله العديد من الأنشطة والفعاليات والمسابقات المتنوعة، وتكريم الفائزين في الأنشطة المختلفة التي نظمتها المدرسة بين الفصول الدراسية، علاوة على تكريم الطلاب الذين حققوا للمدرسة المركز الأول في مسابقة ألعاب القوى على مستوى مديرية تربية وتعليم خان يونس.