السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشرات اللاجئين يتظاهرون أمام مقر الأونروا في غزة

نشر بتاريخ: 26/12/2013 ( آخر تحديث: 26/12/2013 الساعة: 17:06 )
غزة- معا - نظم عشرات اللاجئين الفلسطينيين اعتصاما أمام مقر "الأونروا" الرئيسي في مدينة غزة احتجاجا على تقليصات الخدمات للاجئين.

ورفع المشاركون يافطات ضد سياسة التقليصات مطالبين إياها بضرة زيادة الخدمات في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها الفلسطينيين في القطاع وارتفاع نسب البطالة والفقر.

وقال سامي العمصي رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين جئنا اليوم احتجاجا على قطع المساعدات العينية والنقدية والخدمات الصحية ضد آلاف اللاجئين الفلسطينيين داعين الاونروا التراجع عن قرارها وزيادة دعمها للاجئين.

وقال الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين إن الوكالة قامت مؤخرا بقطاع مساعدات 11 ألف أسرة فقيرة في القطاع ثم الحديث عن قطع مساعدات 24 ألف أسرة كانت تستفيد من برنامج المساعدات الغذائية".

وأضاف أن التقليصات والتصفيات التي نفذتها الوكالة تدريجيا منذ ثلاث سنوات طالت الخدمات الصحية وبرامج التشغيل المؤقت "البطالة" والتعليم والإغاثة والمساعدات.

وطالب اللاجئ علي سفاجة الأونروا تقديم الدعم لعمال العاطلين عن العمل والأسر الفقيرة وعدم قطع المساعدات الصحية والإنسانية، وقال :"نحن الآن في البرد الشديد ومحاصرين جئنا لا نطلب التسول بل نطالب بحقوقنا بل هي واجب".

وكانت الأونروا قد أوقفت 96 مهندسا عن العمل بدعوى إغلاق المعابر وعدم دخول مواد البناء.