السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

احباط تفجيرات والحكومة المصرية تؤكد وجود خطة لمواجهة "الارهاب"

نشر بتاريخ: 26/12/2013 ( آخر تحديث: 26/12/2013 الساعة: 19:35 )
القاهرة - معا - قال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المصري هاني صلاح إن الحكومة لديها خطة أمنية واضحة ومحكمة عقب قرارها إعلان "الإخوان" جماعة إرهابية.

وأوضح صلاح في بيان صدر الخميس أن أجهزة الدولة ووزارتي الداخلية والخارجية والقوات المسلحة وكافة الجهات المعنية تتعاون لرصد الهجمات والعمليات "الإرهابية" المتوقعة.

وفيما يتعلق بالمظاهرات التي تدعو إليها جماعة "الإخوان المسلمون"، أكد صلاح أن "القانون سيطبق على الجميع سواء فرد أو طالب أو فلاح أيا كان، فلا أحد فوق القانون".

وأضاف أن قرار إعلان "الإخوان" جماعة إرهابية لا يعني أن العمليات الإرهابية ستتوقف، لافتا إلى أنه سيتم التعامل مع منفذي هذه العمليات وفقا للقرار والقانون.

وأدان المتحدث باسم الحكومة الانفجار الذي وقع في حي مدينة نصر صباح اليوم، مشددا على أن الجهات المختصة ستتولى التحقيق في الأمر وستتم محاسبة كل من يثبت تورطه فيه.

كما وأعلن وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي، اليوم، أن مصر ستقف صامدة في مواجهة الإرهاب، ولن يخاف الشعب أبداً ما دام الجيش موجوداً، وذلك عقب تفجيرين تعرضت لهما البلاد خلال أقل من 3 أيام وأسقطا جرحى وقتلى.

كما وصرّح مصدر امني مصري رفيع لمراسل معا بأن محاولة اخرى لتفجير مديرية امن كفر الشيخ جرت اليوم بواسطة دراجة نارية عثر عليها امام الباب الرئيسي للمديرية.

واضاف المصدر بان خبراء المفرقعات فككوا الدائرة الكهربائية الموصلة بتن البنزين بالدراجة النارية التي كان يتسقلها شخص مجهول وتركها امام الباب الرئيسي لمديرية امن كفر الشيخ وتابع المصدر بان قوات الشرطة بمحافظة الدقهلية القت القبض علي 8 تكفيريين بمدينة طلخا بمحافظة الدقهلية وضبط بحوزتهم علي سلاح بازوكا و3 سلاح الي ودوائر كهربائية وكميات كبيرة من مادة تي ان تي شديدة الانفجار ومنشورات خاصة بتنظيم جماعة بيت المقدس واعترفوا باعتزامهم القيام بعمليات تفجيرية كبيرة ضد منشات عسكرية وشرطية بالدقهلية قبل موعد الاستفتاء علي الدستور.

قال مصدر عسكري بالقاهرة لمراسل معا اليوم الخميس بأن وزارتي الدفاع والداخلية وضعتا خطة امنية محكمة لتأمين جميع الكنائس بمصر تزامنا مع حلول اعياد الميلاد لطائفة الاقباط.

وافاد المصدر انه تم نشر قوات من الجيش والشرطة حول الكنائس وفحص البنايات السكنية المجاورة للكنائس، وتم منع اقتراب السيارات من الكنائس خشية وقوع تفجيرات بسيارات مفخخة، كما ورد من معلومات لاجهزة الامن المصرية بمحاولة افساد اعياد الاقباط وتفجير كنائس واسقاط قتلى خلال الاعياد، حيث تم وضع افراد امن من العمليات الخاصة داخل وخارج الكنائس.

واضاف المصدر بأن قوات الجيش والشرطة ستقومان بتفتيش جميع الوافدين على الكنائس خلال الاعياد وتم فرض اجراءات امنية صارمة.