الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصطفى البرغوثي: اسرائيل تمارس الابتزاز من خلال الاعلان عن وحدات سكنية

نشر بتاريخ: 26/12/2013 ( آخر تحديث: 26/12/2013 الساعة: 16:57 )
رام الله -معا - قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية إن اعلان الحكومة الاسرائيلية بناء 1400 وحدة استيطانية في القدس والضفة الغربية هو مواصلة لحرب الاستيطان الاستعماري على شعبنا وأرضه وتدمير لفكرة حل الدولتين.

وقال البرغوثي إن قرار البناء تزامن مع الإفراج عن 26 أسيرا في اطار الدفعة الثالثة من الاسرى القدامى مما يؤكد ان حكومة المستوطنين تناور وتتلاعب من اجل فرض الحقائق على الارض.

وأضاف النائب مصطفى البرغوثي أن إسرائيل تستغل عملية الإفراج من اجل نشر العطاءات الاستيطانية وان توجهاتها خطيرة وتدل على أنها تمارس الابتزاز وتستغل المفاوضات غطاء لعملية التوسع الاستيطاني.

وجدد النائب مصطفى البرغوثي التأكيد على ان المراهنة على المفاوضات مع حكومة المستوطنين ليست سوى مراهنة على سراب.

ودعا النائب مصطفى البرغوثي الى فرض المقاطعة والعقوبات على إسرائيل لردعها عما تقوم به مشددا على أن الرد على كل تلك الإجراءات يكمن في تصعيد المقاومة الشعبية وتوحيد الصفوف وإنهاء الانقسام والتوجه فورا إلى الأمم المتحدة لاستكمال عضوية فلسطين في مؤسساتها لا سيما محكمة الجنايات الدولية لمحاسبة إسرائيل على أفعالها وجرائمها.

وقال البرغوثي انه لم يعد خفيا على احد توجه الحكومة الاسرائيلية التي تمارس سياسة التطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني واخر ذلك هدم منازل في الاغوار وقرب دير عمار برام الله وتسليم اخطارات لهدم العديد من المنازل في بيت امر بالخليل بينما تسرع وتيرة الاستيطان والتهويد.