السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز تأهيل الأسرة ينفذ ورشة عمل (حول دور الأسرة في الحد من ظاهرة التسرب المدرسي) في كفر مالك

نشر بتاريخ: 04/06/2007 ( آخر تحديث: 04/06/2007 الساعة: 02:07 )
رام الله - معا- عقد مركز تأهيل الأسرة اليوم الاحد ورشة عمل بعنوان "دور الأسرة في الحد من ظاهرة التسرب المدرسي"، في قاعة نادي كفر مالك الثقافي.
لمجموعة من نساء القرية،

وقال المركز في بيان وصل" معا" نسخة عنه: "إن الورشة تاتي في إطار برنامج التوعية والإرشاد الأسري الذي ينفذه".

وقدمت "صديقة بعيرات" منسقة الورشة لمحة عن مركز تأهيل الأسرة وما يقوم به من برامج وأنشطة، موضحتة، "أن هذا المشروع جاء نتيجة قناعة المركز بان الكثير من المشكلات التي يواجهها الأزواج والأسر الفلسطينية ناجمة عن غياب الوعي الكافي لدى الأزواج والأسر في الكثير من القضايا التي تهم الأسرة. وخاصةفي مجالات التنشئة الاجتماعية والضعف في إدارة العلاقات وسبل حل الصراعات بين الأزواج، داخل الأسرة."

واضافت بعيرات، "أن المشروع يهدف إلى نشر الوعي بالمفاهيم العلمية والعملية للزواج والأسرة، وخاصة لدى الشباب المقبلين على الزواج لتمكينهم من تكوين أسرة مستقبلية على أسس سليمة قادرة على التكيف والاستمرار وحل مشاكلها.

من جهتها أوضحت آيات صلاح الدين المرشدة في مركز تأهيل الأسرة مفهوم التسرب المدرسي والأسباب التي تؤدي إلى التسرب كالنفور من المدرسة وضعف التحصيل والحاجة إلى العمل وضعف المتابعة والرقابة الأسرية والعنف المدرسي والزواج المبكر والشعور بعدم جدوى التعليم، مشددة على تلك الأسباب المرتبطة في العائلة ودور العائلة في الحد من ظاهرة التسرب لدى أبناءها .

وناقشت المشاركات في الورشة آليات التعامل مع ظاهرة التسرب وكيفية التصرف للحد من هذه الظاهرة وكيفية تعزيز دور الأسرة في المتابعة مع المدرسة والمعلمين لتعميق أهمية التعليم وحل المشكلات التي يتعرض لها الأبناء.